الأخبار

نقيب الصحفيين السودانيين يهنئ نظيره المصري المنتخب

الخرطوم – (الديمقراطي)

قدم نقيب الصحفيين السودانيين، عبدالمنعم أبو ادريس، التهنئة لنظيره المصري المنتخب للتو نقيباً للصحفيين المصريين، خالد البلشي، معرباً عن تطلعه للتعاون بين النقابتين في البلدين.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين المصريين أعلنت فوز الكاتب الصحفي البلشي بمنصب النقيب في الانتخابات التي جرت أمس الجمعة الموافق 17 مارس 2023.

وكتب نقيب الصحفيين السودانيين في تدوينة على حسابه في (فيس بوك): “تهنئة خالصة للأستاذ خالد البلشي بمناسبة انتخابه نقيباً للصحفيين المصريين، والذي عرف بدفاعه عن حرية الصحافة مما تسبب في اعتقاله عام 2016”. وأضاف: “نتطلع لفتح آفاق التعاون مع المكتب الجديد لنقابة الصحفيين المصريين خدمة للصحافة والصحفيين في بلدينا”.

وأُعلنت نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين المصريين رسمياً مساء أمس، بعد الفراغ من فرز الأصوات.
وصرحت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين خلفًا لضياء رشوان، وذلك بعدد أصوات 2443، مقابل 2211 صوت لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.

وتشير السيرة الذاتية لنقيب الصحفيين المصريين الجديد إلى أنه:
ـ حاصل على بكالوريوس الصحافة من كلية الإعلام جامعة القاهرة.
وعمل بمجلة روز اليوسف منذ أغسطس 1998 وحتى مارس 2005.
كما عمل بجريدة الدستور من 2005 وحتى يوليو 2006 كنائب لرئيس التحرير.
وعمل كرئيس تحرير لـ”كاتب” في الفترة من يونيو 2018 وحتى نوفمبر 2018.
كما شغل منصب وكيل نقابة الصحفيين الأسبق ورئيس لجنة الحريات الأسبق.
وسبق أن حصل على جائزة نيلسون مانديلا وحراسا ميشيل للحريات عام 2017، وتقدّم هذه الجائزة للمدافعين عن حقوق الإنسان من بين 300 مرشح حول العالم.
ويشغل النقيب الجديد منصب رئيس تحرير موقع “درب” منذ فبراير 2020 حتى الآن.

وكان، عبد المنعم أبو إدريس، قد فاز بمنصب نقيب الصحفيين السودانيين في نتائج الانتخابات التي اجريت في اغسطس الماضي، في أجواء ديمقراطية وعادلة حيث تمكن الصحفيون من استرجاع النقابة بعد غياب دام لأكثر من 30 سنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى