الأخبار

مليشيات تعتدي على نازحين داخل مزارعهم بوسط دارفور

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

اعتدت مليشيات على نازحين داخل مزارعهم في قرية تيقي التابعة لمحلية دليج بولاية وسط دارفور، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم.

وتوسعت في الآونة الأخيرة أنشطة المليشيات المسلحة التي تمارس جرائم القتل والاغتصاب والنهب، في دارفور، بينما تعجز السلطات الأمنية عن وضع حد لها، بالقبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين آدم رجال، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن “مليشيات هاجمت عدداً من النازحين في مزارعهم، عندما كانوا نياماً في مزارع الطماطم داخل الزريبة في قرية تيقي التي تقع شرق أرولا بمحلية دليج ولاية وسط دارفور”.

وأشار إلى أن أفراد المليشيات هددوا النازحين بالسلاح وأطلقوا الرصاص في الهواء، ومن ثم قاموا بطعنهم بسكاكين والاعتداء عليهم بالعصي، ما أدى إلى إصابتهم بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى مستشفى دليج لتلقي العلاجات.

وأفاد بأن المصابين، هم: محمد عمر محمد عبدالقادر، مريم أحمد داؤد وعثمان ود طه.

وأضاف: “إن ممارسات المليشيات القبلية والعرقية التي تستخدم ضد النازحين ليست جديدة، إنما هي استمرار للجرائم والانتهاكات الجسيمة ضد حقوق الإنسان بجميع أنواعها التي ظلت ترتكبها بصورة دائمة، للسيطرة على الأراضي الزراعية والحواكير، حسب الخطط الشريرة التي وضعتها الحكومة السودانية ومليشياتها في دارفور ولا سيما في مناطق وادي صالح”.

ويعاني إقليم دارفور من اضطرابات أمنية وصراعات قبلية تغذيها المليشيات ذات التسليح العالي، ما يزيد عدد الضحايا، بينما تُلاحق قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي” اتهامات بدعم هذه المليشيات المنفلتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى