بيانات

دبلوماسية الوزير بلينكن لترتيب وقف إطلاق نار في السودان خلال عيد الفطر

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
يعزى ما يلي للنائب الرئيسي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فيدانت باتل:
شارك وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن اليوم في جلسة وزارية خاصة بقيادة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي، وقد انضم إلى الجلسة شركاء ومنظمات إفريقية وعربية وإقليمية ودولية. واتفق القادة المشاركون على الحاجة الملحة إلى وقف لإطلاق النار في السودان خلال عيد الفطر بغية التخفيف من معاناة الشعب السوداني وتمهيد الطريقة لوقف إطلاق نار أكثر ديمومة.
وقد تحدث الوزير بلينكن بشكل منفصل مع كل من قائد القوات المسلحة السودانية الفريق أول عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، وأدان الوزير القتال العشوائي الذي تسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى المدنيين وألحق أضرارا بالبنية التحتية الأساسية. وحث الوزير بلينكن القائدين العسكريين على تنفيذ وقف إطلاق نار على مستوى البلاد والحفاظ عليه حتى نهاية عيد الفطر على الأقل، أي يوم الأحد 23 /أبريل.
وأعرب الوزير بلينكن عن قلق الولايات المتحدة البالغ إزاء الخطر الذي يتعرض له المدنيون والموظفون الإنسانيون والدبلوماسيون، بما فيهم الموظفون الأمريكيون. وشدد على أن الشعب السوداني والمجتمع الإقليمي والدولي يتحدثون بصوت واحد بشأن ضرورة إنهاء العنف، وطالب القائدين العسكريين بتلبية هذا النداء.
للاطلاع على النص الأصلي:
https://www.state.gov/secretary-blinkens-diplomacy-to-arrange-an-eid-al-fitr-ceasefire-in
*نقلا عن موقع وزارة الخارجية الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى