الأخبار

هيئة أممية تدعو إلى التصدي للعنف الجنسي في السودان

الديمقراطي- وكالات
أعربت هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن قلقها البالغ بشأن استمرار الصراع في السودان. وحذرت مديرتها التنفيذية سيما بحوث من الآثار الخطيرة وغير المتناسبة للأزمة على حياة النساء والفتيات السودانيات.
وفي بيان صحفي صدر اليوم الجمعة، أكدت بحوث تضامن هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع شعب السودان والتزامها بدعمه. وقالت إن صمود السودانيات ودورهن في السعي لتحقيق السلام وعملهن في مجال الإغاثة وجهودهن لتقديم الرعاية والحماية، مصدر للأمل والإلهام.
وشددت على ضرورة الاستماع إلى أصواتهن الداعية إلى وقف إطلاق النار وتحقيق السلام والالتزام بدعمهن في كل جهودهن.
وأشارت إلى ظهور تقارير عن العنف الجنسي والقائم على النوع الاجتماعي، وأعربت عن الخوف من ازدياد وتيرة تلك التقارير.
ودعت هيئة الأمم المتحدة للمرأة جميع الأطراف إلى ضمان عدم تأثر أي فتاة أو امرأة بتلك الجرائم وعدم ادخار أي جهد للتصدي للمخاطر المتزايدة بهذا الشأن.
وشددت سيما بحوث على ضرورة ضمان عدم الإفلات من العقاب وأن يتم التحقيق والمقاضاة في جميع حوادث العنف الجنسي والقائم على نوع الجنس، بدون أي استثناء.
وأشارت في بيانها إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للوقف الفوري للقتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تزامنا مع عيد الفطر المبارك.
وقالت إن ذلك سيتيح استمرار توصيل المساعدات الإنسانية الحيوية والعودة إلى الحوار. وانضمت إلى الأمين العام في حث كافة الأطراف على الالتزام بالحل السلمي للأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى