الأخبار

وفد (لوفتهانزا) يصل الخرطوم لتطوير (سودانير)

الخرطوم ــ الديمقراطي

أعلنت وزارة النقل، عن وصول وفد من شركة لوفتهانزا الإستشارية إلى الخرطوم صباح أمس، للاتفاق مع الحكومة السودانية لتنفيذ مشروع تطوير الخطوط الجوية السودانية.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، إن شركة لوفتهانزا الإستشارية تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الطيران، لامتلاكها الخبرة الضرورية والمواكبة للتطور الكبير الذي يحدث لقطاع الطيران حول العالم.

وأوضحت أن الزيارة تهدف لتوقيع اتفاقية لتعجيل النهوض بالناقل الوطني، وتطوير إدارة وتقنيات الشركة ونموذج التشغيل مع متابعة التنفيذ على أرض الواقع، وهي الميزة التي تتفوق بها شركة لوفتهانزا.

وأكد وزير النقل والبني التحتية، المهندس ميرغني موسى، دعم وزارته لمشروع إعادة تأهيل شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” لتسهم الشركة في النهوض بالاقتصاد السوداني. 

 وأوضح في تصريحات صحفية عقب لقائه بوفد شركة لوفتهانزا الاستشارية برئاسة مديرها العام، اختيار شركة لوفتهانزا الاستشارية بعد جهد كبير وبمشاركة مستشاريي من إدارة سودانير داخل وخارج السودان للعمل على رفع كفاءة الناقل الوطني، وزيادة الإنتاجية، بالإضافة للتقييم ومراجعة عمليات الهندسة.

وأضاف مدير الخطوط الجوية السودانية، ياسر تيمو، أن الإصلاح سيكون على مرحلتين: مرحلة تحديد الفجوة، ومسار الإصلاح وخطة الأعمال، تليها مرحلة التنفيذ التي ستناقش فيما بعد.

من جانبه رحب مدير عام شركة لوفتهانزا الإستشارية رئيس الوفد، هاينز مولر، بهذا التعاون الذي سيمكن من النهوض بشركة الخطوط الجوية السودانية واستعادة مكانتها في المجال الجوي بين الدول الافريقية.

يذكر أن زيارة الوفد الألماني للخرطوم تستغرق يومين، يقوم الوفد خلالها بزيارة ميدانية لمبنى الخطوط الجوية السودانية للوقوف على نشاط الشركة قبل رفع المقترح الفني والمالي للإصلاح، بالإضافة إلى لقاء كل من رئيس سلطة الطيران المدني ومدير شركة مطارات السودان القابضة.

وكان وزير النقل أعلن في وقت سابق عن موافقة الشركة الألمانية بعد تقديم الدعوة الرسمية لها، على استكمال النقاش حول الطريقة الأمثل للنهوض بسودانير، وستتضمن الخطة زيادة أسطول الشركة من الطائرات، وتوسيع عملياتها في مجال النقل الجوي.

وأكد الوزير بأن التحرك يعطي ملمحاً لمنهج الوزارة في تحقيق طفرة في مجال النقل السوداني، وتوسيع عملياته وأساطيله بأساليب مجربة ومدروسة، مع الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية المرموقة وبمساعدة المتخصصين السودانيين في كل المواقع، موضحاً أن التواصل بين الطرفين ابتدره الفريق الاستشاري للطيران بالوزارة وإدارة سودانير.

وتعمل شركة لوفتهانزا الاستشارية، منذ 40 عاماً في تقديم الاستشارات المتخصصة لخطوط الطيران وشركات النقل الجوي حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى