الأخبار

لجنة التفكيك تحجز آليات شركة مستردة كانت في طريقها للتهريب

الخرطوم ــ الديمقراطي
أعلنت لجنة إزالة نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد بولاية الجزيرة، عن تحريز وحجز أصول منقولة لشركة إنجاز المملوكة لأحمد البشير، بأكثر من مليون دولار كانت في طريقها للتهريب.
وأشارت اللجنة في تصريح صحفي إلى أن المداهمة بالتنسيق مع نيابة الفساد ومباحث شرطة ولاية الجزيرة، بعد التأكد من معلومات خاصة بتواجد عدد من الآليات الثقيلة التي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليون دولار، غير محصورة ضمن الأصول المستردة بموجب القرار، كانت في طريقها للتهريب خارج الولاية.
وأكدت اللجنة تحريز وحجز 3 باك لورد و2 قلاب تراب و5 درقات أسفلت و3 كرفانات و3 كونتينر، إضافة لخلاط أسمنت وفنطاس مياه و2 تنكر مياه و2 عربة بوكس وكمية من الحديد والسيخ. وأضافت:”الآن يجري ترحيل تلك الآليات للولاية تحت حماية وحراسة شرطة ولاية الجزيرة .”
وأوضحت اللجنة أن استرداد الآليات بموجب بلاغ تحت المادة (4) من قانون المفوضية القومية للفساد والمادتين (13) و(14) من قانون إزالة نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد.
يذكر أنَّ الطريق الذي كانت تعمل على تنفيذه الشركة صاحبته شبهات فساد في استلام أكثر من 80% من قيمة التعاقد مع الهيئة القومية للطرق والجسور منذ أكثر من ثلاث سنوات، إلا أن العمل تعطل، ولم يبلغ نسبة التنفيذ أكثر من ردميات ترابية قليلة على طول الطريق المقترح.
وعبرت لجنة إزالة التمكين والنيابة العامة ومباحث شرطة ولاية الجزيرة وأمانة الحكومة عن شكرها لكل الأطراف المشاركة في توفير معلومات تلك العملية من أهالي الجزيرة ولجان المقاومة التي تؤكد على دورها المهم في رفد اللجنة بالمعلومات واكتشاف الفساد وكل الذين استقبلوا اللجنة المشتركة بكرم وضيافة إنسان الجزيرة المعطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى