الأخبار

لجان المقاومة تحدد القصر وجهة لمواكب 30 يونيو

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، ان مواكب 30 يونيو المقبل ستتوجه نحو “قصر الشعب” لإسقاط الانقلاب وإستعادة مسار الحكم المدني الديمقراطي، مشددة على ألا عودة عن طريق كنس الانقلابيين وأعوانهم.

وكانت لجان مقاومة ولاية الخرطوم، نصحت في بيان سابق، الانقلابيين بتسليم السلطة دون شروط وان يكفوا عن توريط أنفسهم في مزيدٍ من الوحل والإجرام، قائلة: “لن يعصمكم شيء من موج الثورة الهادر”.

وقالت في بيان جديد تلقته (الديمقراطي) اليوم الاثنين، ان الشعب المتعطش للحرية، يأبى الضيم وتأنف نفسه المهانة، مضيفاً: “ها هو يوم آخر من أيام ديسمبر العظيمات يطل علينا مثل صبح العيد، الثلاثون الظافر من يونيو، يوم أن تحولت الشوارع إلى سيول بركانية هادرة زلزلت قصر الطغاة وأحرقت بهتافها السلمي المجلجل هيبة الميليشيات المصطنعة”.

وأضاف البيان: “هو ذاته 30 يونيو وهم ذاتهم رفاق الشهداء الميامين، يعودون إلى الشوارع بقوة وإباء وعزيمة لا تلين على تحقيق مطالب ثورة ديسمبر وإزالة الحكم الاستبدادي مرة وإلى الأبد”.

وأوضح ان “في الثلاثين من يونيو ستصفو سماء الخرطوم وتعود للأيام دورتها وتتنسم بلادنا عبير الحرية التي يستحقها والديموقراطية المدنية التي مهرت بدماء الرفاق الأشاوس”.

نحو النور والخلاص

وأكدت لجان المقاومة في بيانها ان “الثلاثين من يونيو ليس سدرة منتهى نضال الشعب ولا غاية أماله، لكنه خطوة كبيرة في عتبة النضال نحو النور والخلاص، وسيكون مرعبا للقتلة مؤرقًا لمنامهم وبداية هزيمة هذا الانقلاب المجرم”.

مواكب سلمية – ضد انقلاب البرهان-حميدتي

وتنشط لجان المقاومة بولاية الخرطوم، هذه الأيام، في تنظيم المواكب الدعائية لمليونية 30 يونيو التي تتزامن مع ذكرى خروج الملايين إلى الشوارع في شتى بقاع السودان عام 2019، للتنديد بمجزرة فض الاعتصام وقطع المجلس العسكري التفاوض مع الحرية والتغيير.

ونصحت لجان المقاومة الأجهزة الأمنية، بالتزام جانب الشعب والاتعاظ من التاريخ الذي لم يشهد انتصار مستبدٌ على شعبه، وأضافت: ” مهما تطاول الظلم وحشد الظالم آلته العسكرية فمصيره مزبلة التاريخ، ولكم في النظام السابق مثال قريب، وضعوا نصب أعينكم أن الديكتاتور أول ما يضحي يضحي بالجند ويلبسهم جرمه، ولكم في حديث البرهان دليل، وقتلة الشهداء أمام المحاكم اليوم دليل أكبر فالتزموا جانب شعبكم وأهلكم”.

وترفع اللجان ثلاث لاءات في وجه الانقلاب : عدم التفاوض معه وعدم منحه شرعية وعدم تقاسم السُّلطة، وهي مطالب ظلت تتمسك بها خلال احتجاجاتها المستمرة على الرغم من حالة القمع الوحشي من قبل قوات الانقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى