الأخبار

اجتماع بين الخارجية والمالية لتنفيذ أولويات الحكومة

 

الخرطوم ــ الديمقراطي

ترأس وزيرا الخارجية، د. مريم الصادق، والمالية، جبريل إبراهيـم، أمس الإثنين اجتماعاً مشتركاً بين مسؤولي الوزارتين، لوضع ترتيبات عاجلة لتنفيذ خطة أولويات الحكومة الانتقالية، فيما يتصل بملف العلاقات الخارجية والالتزامات المالية للبعثات والمنظمات الإقليمية والدولية.

وبحث الاجتماع تكامل الأدوار بين الوزارتين تنفيذاً لقرارات الحكومة وفي صدارتها توحيد سعر الصرف بهدف إنعاش الاقتصاد وكبح تقلبات سعر الصرف وجذب الاستثمار الأجنبي وتطبيع العلاقات مع المنظمات الإقليمية والدولية وتطوير العمل الدبلوماسي.

كذلك بحث المطلوبات الضرورية لتهيئة بيئة العمل لإدارات وزارة الخارجية والبعثات الخارجية، والوفاء بالالتزامات المالية وتسديد متأخرات اشتراكات السودان في المنظمات الإقليمية والدولية التي ورثت عن النظام المباد.

وأكدالاجتماع حرص الحكومة على تحسين الوضع الاقتصادي، والاستفادة من المناخ الانتقالي والانفتاح الخارجي للبلاد لإرساء سياسات اقتصادية وخارجية تشجع على التنمية والنهضة في كل المجالات.

وفي ختام الاجتماع اعتمدت وزيرة الخارجية ووزير الماليةاستمرار الاجتماعات الراتبة بين الوزارتين لمتابعة تنفيذ الخطة المشتركة والجدولة الزمنية لانسياب الالتزامات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى