الأخبار

وثيقة تكشف سعي حميدتي للاستيلاء على مزيد من الأراضي

الخرطوم (الديمقراطي)

كشفت وثيقتان سريتان اطلعت عليهما (الديمقراطي) عن مساع حثيثة من قبل قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” للاستيلاء على مزيد من مساحات الاراضي عبر التصاديق وتخصيصها لخدمة مشاريع ميليشياته.

وكشفت الوثيقة الاولى ان حميدتي فرغ من تشكيل مفوضية للاراضي تابعة لقوات الدعم السريع، تختص بحصر وتصنيف الأراضي والعقارات التابعة للدعم السريع والحصول على تصديقات بأراضي جديدة بجميع ولايات السودان.

وتعمل الوثيقة على مراجعة جميع أراضي وعقارات قوات الدعم السريع في جميع الولايات والعمل على اكمال تسجيلها في اسم قيادة الدعم السريع.

كذلك تختص المفوضية بالحصول على أراضي جديدة لقيادة الدعم السريع واراضي سكنية لمنسوبي القوات في جميع الولايات.

وتوضح الوثيقة الثانية الصادرة في الثالث من ابريل الجاري مخاطبة قوات الدعم السريع لوزارة الحكم الاتحادي طالبا منها الايعاز للجهات المعنية بتسهيل الإجراءات  المطلوبة.

وقال مصدر وثيق الصلة بالامر تحدث لـ (الديمقراطي) ان “الوثيقة الأولى” تعني ان الرجل مضى بعيدا في التغول على صلاحيات ليست له، واصبح حتى يشكل مفوضيات علما بأن تأسيس المفوضيات أصلا من صلاحيات مجلس الوزراء”.

وأكد المصدر  ان الدعم السريع يسعى لنهب الأراضي خصوصا التي توجد بها معادن نفيسة خصوصا في دارفور والنيل الأبيض ونهر النيل وجنوب كردفان.

ونصت الوثيقة الدستورية على انشاء مفوضيات مستقلة وليست تتبع لجهات محددة، حيث تقول في الفصل الثاني عشر “اختصاصات مجلس الوزراء” تنشأ مفوضيات مستقلة يرشح لها مجلس الوزراء شخصيات من الخبراء مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وتشكل وتحدد اختصاصاتها وفق القوانين التي تنشأ، بينما يعين مجلس السيادة رؤساء وأعضاء المفوضيات بالتشاور مع مجلس الوزراء.

قرار مفوضية اراضي الدعم اسريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى