الأخبار

مواكب ختام المهزلة تتوجه إلى القصر عبر الجسور

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم عن مسارات مليونية غدٍ الثلاثاء، في كل من الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان للوصول إلى القصر الجمهوري عبر الجسور.

ومنذ أكثر من عام، ظلت لجان المقاومة تقود الاحتجاجات السلمية ضد سلطات الانقلاب، بينما ظلت القوات الأمنية تواجه المظاهرات السلمية بالعنف المفرط، ما أدى لاستشهاد 124 متظاهراً.

وفيما يلي تنشر (الديمقراطي) مسارات مليونية الثلاثاء التي أُطلق عليهم اسم ”ختام المهزلة”:

📍أم درمان الكبري:-

🚫 مسارات تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى
‼️ تتجمع جميع مواكب تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى، في شارع الشهيد عبدالعظيم ومن ثم جنوباً بيوسف بوش وشرقاً نحو البرلمان، ثم شرقاً بكبري السلاح، الطبي نحو القصر الجمهوري.
في تمام ⏲️الساعة 12 ظهراً

📍مدنية الخرطوم:-
⭕نقطة التجمع
⭕باشدار
التجمع الساعة 12:00 ظهراً
التحرك الساعة 1:00 بتوقيت الثورة

📍لجان أحياء بحري:
⭕ نقطة التجمع
⭕ المؤسسة
التجمع الساعة 12
التحرك الساعة 1:00 بتوقيت الثورة

📍تجمع لجان احياء الحاج يوسف:-

🛑 تتجمع جميع الفرعيات في تمام الساعة 11🕚 صباحاً
🔥نقاط التجمع:-
📍الوحدة والبركة نقطة التجمع:
📌لفة جبل مرة
📍الامتداد والشقيلات ود دفيعة المايقوما والفيحاء نقطة التجمع:
📌استوب شارع واحد

📍حلة كوكو نقطة التجمع:
📌المحرك الذهبي

🔥تتحرك جميع المواكب في تمام الساعة 12:30 بتوقيت الثورة ثم التوجه نحو صينية شرق النيل والالتحام مع مواكب تنسيقية شرق النيل جنوب

📍تنسيقية شرق النيل جنوب

نسبة لوجود الارتكازات في الآونة الأخيرة في معظم مناطق شرق النيل ووجود المعسكرات على طول الطريق سيكون التجمع كأفراد في نقطتين
🔴 استوب 13
🔴 صينية شرق النيل
ومن ثم انتظار موكب الحاج يوسف والتحرك نحو كبري شرق النيل في تمام الساعة الواحدة ظهراً، لتتوجه إلى القصر عبر لجان ميدانية ستحدد لاحقاً.
وطالبت لجان المقاومة الثوار برفع الأعلام الوطنية واللافتات المعبرة عن المطالب الثورية وتجنب الاحتكاك مع القوات النظامية والالتزام بمسارات الموكب و(تتريس) الشوارع جيداً لتأمين المواكب.

وتقول منظمة (حاضرين) التي تقدم خدمات الرعاية لمصابي المواكب، في تقرير، إن فريقها العامل رصد أكثر من 7 آلاف مصاب بينهم ما يزيد عن 400 طفل. ومن بين الإصابات 955 إصابة بالرصاص و274 حالة بطلق ناري متناثر “خرطوش” و65 بسبب الدهس بواسطة سيارات الانقلاب.

ووفقًا للتقرير، الذي يُغطي من 25 أكتوبر 2021 إلى 4 أغسطس 2022، فإن 9 من بين الإصابات أدت لحدوث درجات مختلفة من الشلل، وجرى استئصال العين المصابة لـ 12 ثائرًا، إضافة إلى تسجيل 50 حالة عنف جنسي.

وتستخدم قوات الانقلاب الأسلحة المضادة للطيران والكلاشنكوف وسلاح الخرطوش الذي يطلق مقذوفات متناثرة ومسدسات تعمل بالليزر مسببة كسوراً في الأيادي، علاوة على القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأسلحة البيضاء؛ في قمع الاحتجاجات التي تُطالب بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر 2021 على الحكم الانتقالي وسلطته المدنية.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى