الرأي

من بيده صكوك الوطنية؟؟

كبسولة اليوم

عميد شرطة م الطيب شاور دكين- الدفعة56
* الح علي الكثيرين خاصة الزملاء لماذا لاأكتب وأوضح موقفي من الحرب الدائرة و منهم من قالها لي صراحة بانك تنتظر حتى تتضح الرؤيا لإتخاذ موقف.
* اقولها للتأريخ وبعد مرور اسبوع من هذه الحرب اللعينة اقول لأمراء الحرب والخراب..انتم اقل من أن تزنوا الشرفاء بميزان الوطنية.
* وأقول الخائن هو من سلم مفاصل الدولة للدعم السريع ويريد ان يدفع السودان ثمن جرمه.
* واقول طبيعة الأشياء أن يقف الشعب مع جيشه وطبيعة الأشياء ان تدعم الدول جيوش نظيراتها المواجهة بمليشيات خشية تهديد الأخيرة للعروش.
* واقول فطرتنا على جيش واحد وجبلنا على حبه ولكنكم قهرتموننا و اجبرتمونا وفطرتموننا عل جيوش كثيرة وحرمتم علينا مجرد طلب إخراجهم من العاصمة ناهيك عن دمجهم
* الجيش برئ منكم… الجندية بريئة منكم.. الشعب برئ منكم.
* هذه الحرب حرب جنرال ضد صديقه جنرال ضد الشعب… لماذا ؟ ببساطة لأنكم وضعتم كل الشعب رهينة لحرب صراع على الحكم.
* في 2019 وفي العشرة الاواخر إتفقتم على فض الإعتصام وقتل ابناء شعبكم الأبرياء امام بوابات القيادة التي اغلقتموها في وجههم وهم يستغيثون بكم… والآن وفي ذات الموقع وذات التأريخ إختلفتم فتقاتلتم وقتلتم آباء وامهات شعبكم .
* هي حقت الله دي كيفن ماياها دي زاتا..ادفعوا لي البياض ياشباب عشان حسابكم تقل.
* حرصكم على سفك دماء المسلمين في العشرة الاواخر نحسبها شهادة للذي بينكم وبين ربكم وإشارة للآخرين للنأي بأنفسهم عن هذه السكة .
* بدلا من الإتفاق الذي بينكم على تسليم الحكم للمدنين إختلفتم وتقاتلتم بأبناء الشعب للإنفراد بالحكم.
* مافي مليشيا بتحكم دولة: قالها لكم الثوار في الوقت الذي كنتم تتعمدون التغزل فيها غيظا لهم.. ااألآآآن وقد عرفتم بأنها تريد ان تحكم؟؟ لا ياشيخ.
* الدعم السريع ده عجينكم العجنتوه تعوسوه تدفقوه ماشغلنا.
* حتما ستعود للجيش سيرته الأولى ولكن ليس على اياديكم الغااارقه في الدماء.
* من الذي الغى مرسوم رئاسي بخضوع الدعم السريع للجيش بمرسوم دستوري في:2019؟ الإجابة: البرهان.وهل إكتفى بذلك؟ كلأ.
* من الذي خصص للدعامة مفوضية خاصة بالأراضي التي وضعوا عليها يدهم؟الإجابة: البرهان
* من الذي سلم الخرطوم (حلقه) لحميدتي؟ الإجابة: البرهان..
* معسكرات الجيش داخل وحول العاصمة التي سلمها البرهان لحميدتي هي:
** كل مقرات هيئة العمليات بجهاز الأمن فأي وحدة جيش بجانبها وحدة دعم سريع.. فمعسكرات هيئة العمليات التي سلمها الصديق لصديقه هي قري.. الجيلي … شادول شمال بحري.. كرري..معسكر صالحة غرب أم درمان.. معسكر طيبة…معسكر جبل اولياء..معسكر حطاب..معسكر في عد بابكر شرق الخرطوم.. هذه المعسكرات هي الأكثر جاهزية بها مخازن سلاح تحت الأرض وفيها محطات وقود وبها مهابط طيران
* من الذي سلم الخرطوم لحميدتي في كماشة؟؟ الإجابة: البرهان. لكن لاأحد يجد تبريرا لما تم في ظل إصداره مرسوم دستوري اصدره البرهان منح به الدعم السريع إستغلالية تااامة لاتشوبها شائبة حينما الغى مرسوم رئاسي من المخلوع بتبعيتها للجيش..
* لماذا لم تحط كيزانك في الجيش علما بأن سيارة الدعم السريع التاتشر الواحدة منها مزودة بعدد ( 2) خزان وقود سعة التنك برميل إضافة إلى برميل بنزين وحقيبة إسعافات أولية مكتملة ومزودة بمؤن تكفيها شهرا وهي عبارة عن جوال سكر وجوال عدس وجوال بصل وجوال دقيق وزيت وجوالين دقيق دخن ونثرية تصل لنصف مليار ج؟
* النقطة التي لم ينتبه لها أحد إذا إفترضنا بان المعسكر الفلاني للدعامة قوته عشرة الاف جندي ورفعت تمام مفاجئ في حالة السلم ستجده عشرة الاف؟ لماذا؟ لأن المعسكر هو عنوان سكنهم ولأن اهلم ليس هنا عكس معسكر الجيش ففي حال لاتوجد حالة إستعداد تجد به عادة الخدمات او الورديات المناوبة فقط.
* إن قتلتموني فهو شرف لي ان أنضم للوحة الشرف خلف ست النفور و محجوب التاج وابراهيم ابشام وكشه وابراهيم مجذوب وصحبهم وذلك خير لي من ان اعيش رعديدا ساكتا عن الحق وخير لي من ان القى الله وانا واقفا إلى صف هؤلاء او اولئك
* اختبر وطنيتي عندما توجه سلاحك إلى المحتل لكن لاتختبرها عندما توجهه الى الداخل.
* سؤالين: انتو مشكلتكم شنو مع رمضان؟؟ وليه مصرين تجرونا معكم فيه…. لييه؟؟؟
* لماذا تم تنفيذ الهدنة زي ماقال الكتاب عندما تعلق الأمر بإجلاء القوات المصرية ويتم الخرق فيما سواها؟ لماذا؟
* البخاف من المصرين ومابخاف من الله خافو.
* هل يعقل ان تكون قادرا على قش الجنجويد قشا وعاجز عن إيقاف 9طويلة لأكثر من ثلاث سنوات؟؟
* عشان تكونوا عارفين من هسي صاحبيكما جبريل ومناوي برضو يحلمان بالحكم يلأ خلصونا من الآن لو سمحتم نحن مافاضين ليكم كل يوم تقرعوا لينا طبول الحرب.
*عجبي قوش يتحدث عن خيانة الاوطان.. عد إلى وطنك مديرا لجهازك للإجهاز على ماتبقى من شعبك فما زال بمكتبك متبقي مسامير وخوازيق والشوارع ملأ بمحلات الفول المسموم حتى كسلا.
* حرب اخرجت علينا الخبث والخبائث.
*ختاما: للكوز الذي ينتظر تشكيلة حكومته الإنقلابية على انقاض جثث شعبه ..نقول له دخول الحمام مازي خروجه فما بالك بدخول حمام دم.
* إذا وجدت الكوز يقف تحت لافتة مكتوب عليها (هنا من يقف مع الوطن) تأكد بان اللافتة مسروقة.
* اللهم اشف غليل امهات الشهداء
* ربنا لاتخرجنا من رمصان إلا وأصلحت الحال واوقفت الحرب في السودان واطفات نارها.
* استمعوا للمقطع المصور المرفق.
* العام ده انسوه العام الجاي وانتم بخير.
* فضلا لا تبتزوا عاطفتنا.
#اوقفوا الحرب
*نقلا عن فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى