الأخبار

منظمة أسر الشهداء تدعم توحيد المواثيق الثورية

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة 2018، عن دعمها ومشاركتها في عملية توحيد مواثيق لجان المقاومة من أجل إنتاج الميثاق الموحد، وتشكيل وحدة ثورية برامجية تقود لانتزاع سلطة الشعب.

وكانت لجان المقاومة قد دعت السودانيين إلى المشاركة بفعالية في النقاشات القاعدية التي تعتزم عقدها، لبحث دمج المواثيق تمهيدًا للوحدة.

وتوصلت لجان المقاومة في الخرطوم التي وقعت على (ميثاق تأسيس سلطة الشعب) ولجان المقاومة في الولايات التي وقعت على (الميثاق الثوري لسلطة الشعب)، إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة، تعمل على دمج المواثيق في ميثاق واحد سُمي بـ (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب).

وقالت منظمة اسر الشهداء في بيان تلقته (الديمقراطي) الأربعاء، إنها “تثمن كل مجهود يبذل في طريق وحدة القوى الثورية باعتماد لاءاتها الثلاث (لا تفاوض لا شراكة ولا مساومة) كأرضية متينه تنطلق منها الوحدة ومعبر حقيقي عن رغبة أصحاب المصلحة في التغيير الكامل”.

وشددت على ضرورة تحقيق مطالب (الحرية، السلام والعدالة) وفي مقدمتها القصاص من قتلة الشهداء وضمان عدم الإفلات من العقاب لمنع التسويات وتقديم التنازلات.

وجاء في البيانل “نحن أمهات وآباء الشهداء نريد أن نؤكد كامل دعمنا ووقوفنا خلف أبنائنا رفاق الشهداء في لجان المقاومة ومواثيقها، وإذ نبارك ونشارك في عملية توحيد المواثيق من أجل إنتاج الميثاق الموحد (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب) عبر نقاشاتها القاعدية واعتماد برامجها التي تشكل عبرها وحدة ثورية برامجية تقودنا لانتزاع سلطة الشعب”.

وأعلن البيان تمسك منظمة اسر الشهداء “بمبدأ وخيار إسقاط الانقلاب الذي لا تنازل عنه لترسيخ وتثبيت أولى خطوات بناء الدولة المدنية الكاملة وفاءً للشهداء، وإكراماً للشعب السوداني الذي يستحق العيش الكريم في وطن ينعم بكامل الاستقلال والسيادة”.

وأعلنت عدد من اللجان بينها “لجنة مقاومة الرياض” عن عقد جلسات مناقشة قاعدية، لمناقشة دمج المواثيق والتداول حول مقترح الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب.

من جهتها قالت لجان مقاومة جبرة في بيان تلقته (الديمقراطي) الأربعاء، إنها “انتظمت الأيام السابقة للحاق بركب المواثيق، والتشاور قاعديًّا في كافة بنود وتفاصيل المسودّة الأوليّة وعملية دمج المواثيق الجارية بين تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم من طرف، والميثاق الثوري لسلطة الشعب على الطرف الآخر”.

وعُقد يومي السابع والثامن والعشرين من اغسطس الجاري، جلستا نقاش مستفيض، كانت الأولى تنويريّة استضافت مقرر غرفة ميثاق تنسيقية الخرطوم جنوب وممثل التنسيقية بالولاية، والرفاق بالميثاق الثوري، بينما الجلسة الثانية كمؤتمر قاعدي تشاوري خاص بلجان مقاومة جبرة خلُصت فيه الى عدد من الآراء والتعديلات في مُتن المسودّة الأوليّة للميثاق الثوري لتأسيس سُلطة الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى