الأخبار

منطقة جبرة تصعّد ضد تحويل مدارس حكومية إلى خاصة

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت تنسيقية لجان التغيير والخدمات بمنطقة جبرة بولاية الخرطوم، عن اتجاهها للتصعيد ضد قرار إدارة التعليم بولاية الخرطوم، الخاص بتحويل مدارس نور القرآن الأساسية الحكومية إلى خاصة. وتستعد هذه اللجان لتسيير موكب مهيب يتضمن التلاميذ وأولياء الأمور للاعتصام داخل وزارة التربية والتعليم بالولاية، حال تمسكها بالقرار.

وبحسب عضو التنسيقية هيثم فضل عجيب، فإن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد المجمدة كانت قد أصدرت قرارًا قضى باسترداد المدارس التي تتبع لمنظمة (إيثار) الخيرية، والتي تم تحويلها عقب صدور القرار من خاصة إلى حكومية.

وذكر عجيب في تصريح لـ(الديمقراطي)، أن لجان التغيير والخدمات بمنطقة جبرة علمت أن وزارة التعليم بالولاية تتجه لإصدار قرار بتحويل هذه المدارس من حكومية إلى مدارس خاصة، وفي إطار مناهضتها للقرار، خاطبت مدير التعليم بالولاية، لتبليغه بخطورة خطوة تحويل المدارس من حكومية إلى خاصة.

ولفت إلى أن المدارس التي تقع بحي جبرة مربع 17 تستوعب أكثر من 1300 تلميذ وتلميذة، لمرحلة الأساس، مشيرًا إلى أن الوزارة بالخرطوم دفعت بخطاب لمدير المدارس، بتجفيف مدارسه من المعلمين، على أن يختاروا المدارس التي يريدون أن ينتقلوا إليها، وأضاف: “هذه الخطوة تشير إلى أن الوزارة ماضية في قرارها لأنها ذهبت لتجفيفها”.

وأوضح عضو التنسيقية، أن المنظمة بحسب قرار التجفيف لا تريد فتح أبواب قبول التلاميذ للعام الدراسي الجديد، لكنها تنوي فتحه للعام المقبل، لأنها تريد أن تفوت الفرص في الصدام مع أولياء الأمور في الوقت الراهن، لذلك ذهبت الوزارة إلى تجفيفها.

وقال إن مصير التلاميذ مجهول، نظرا لقرب بداية العام الدراسي الجديد.

وحذر عجيب، من استمرار الوزارة في قرار تحويل المدارس من حكومية إلى خاصة، مؤكدًا مناهضتهم للقرار، وعدم الانصياع له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى