الأخبار

مليونية جديدة تتوجه غداً إلى القصر الجمهوري

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت لجان المقاومة السودانية، عن مليونية جديدة تنطلق غداً الخميس نحو القصر الجمهوري في الخرطوم، وذلك ضمن سلسلة الاحتجاجات المستمرة لاستعادة مسار الانتقال بقيادة مدنية.

ومنذ 11 شهراً يناهض الشعب السوداني انقلاب العسكر الذي نفذوه في 25 أكتوبر 2021 ضد حكومة رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك المدنية، حيث أدخل الانقلاب البلاد في نفق من الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية، بينما لا زالت القوى الثورية تواصل الاحتجاجات لإنهاء هذه الأزمات بإسقاط الحكم العسكري.

وقالت لجان المقاومة بولاية الخرطوم في بيان مشترك: “سنخرج مرة أخرى للشوارع حاملين هتافنا فالثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب أبى الانهزام والتقهقر للوراء من بعد ثورة مهرها بدماء أشرف الشهداء، فهذه الارض لنا وستظل”.

وتابع البيان: “سنخرج في التاسع والعشرين من سبتمبر متجهين نحو قصرنا، قصر الشعب تسبقنا الجسارة والاصرار لإسقاط هذا الانقلاب وسلطته الغشيمة ولتكن يا عام عام الانتصار”.

وأهاب البيان بجماهير الشعب السوداني الصامدة بالخروج للشوارع في “مواكب إسقاط الانقلاب 29 سبتمبر” حسب مسارات وموجهات المكتب الميداني التي ستنشر لاحقاً.

وفتح انقلاب 25 أكتوبر الباب واسعاً لعودة فلول النظام البائد إلى مفاصل الدولة من جديد، كما أعاد الأموال والمؤسسات التي استردت لوزارة المالية في وقت سابق بواسطة لجنة إزالة التمكين، مما أدى لإستشراء الفساد المحمي بالسلطة كما كان يحدث في عهد المخلوع عمر البشير.

وكانت مجموعة (محامو الطوارئ) الحقوقية، أعلنت عن قرب اعلان خطة نوعية ستكون حاسمة في طريق النضال ضد السلطة الانقلابية، وذلك بالتشاور والتنسيق مع بعض القوى الثورية في البلاد.

وأكدت المجموعة الحقوقية في تصريح صحفي، قرب تحقيق حلم الشعب بدولة المواطنة والعدالة والاستقرار، مشيرة إلى “عودة لصوص العهد الانقاذي المشؤوم لمواقع القرار عبر التغطية التي يوفرها لهم قادة الانقلاب والانتهازيين الجدد بغرض استدامة دولة اللصوصية والنهب”.

وأضافت المجموعة: “أننا وبالتشاور والتنسيق مع بعض القوى المهنية الأخرى ولجان المقاومة وقوى الثورة نعكف في الأعداد لخطوة نوعية وحاسمة في طريق نضال شعبنا ضد السلطة الانقلابية وذلك تحت شعار “لابد لليل أن ينجلي” وقد وصلنا لخطوات متقدمة في الترتيب والأعداد سيعلن عنها قريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى