الأخبار

مقتل نازح برصاص مليشيات مسلحة بولاية جنوب دارفور

كتيلا ــ ملاذ حسن

أعدمت مليشيات مسلحة، ليل الاثنين، رميا بالرصاص النازح حافظ يعقوب (45 عاما)، بمنطقة كدادة بمحلية كتيلا التابعة لولاية جنوب دارفور.

والإثنين الماضي، قتل 3 أفراد يتبعون للمليشيات المسلحة نازحا شرق معسكر كلمة، يبلغ من العمر 65 عاما أثناء عمله في مزرعته، فيما اعتدت على طفل عمره 11 عاما بالضرب، ومن ثم قامت برميه في بركة بعد سرقة عربة (الكارو) الخاصة به، وفي اليوم التالي اعتدت على نازحة في منطقة دوقي التابعة لمحلية مرشنج.

وكشف الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين، آدم رجال لـ(الديمقراطي) عن “فتح بلاغ بالحادثة في مركز شرطة كتيلا”.

وانتقد رجال، امتناع سلطات الانقلاب عن منع مثل هذه الإنتهاكات التي تنتهجها قواتها الرسمية ومليشيات الدعم السريع ضد النازحين والمواطنين بدارفور.

وقتلت المليشيا الأحد الماضي رب أسرة، نازحا وأبا لسبعة أبناء بمعسكر شتيلات للنازحين بهبيلا، وقبلها، في 7 سبتمبر الجاري، قتلت مواطنا يسكن حي الصفا بمدينة كبكابية شمال دارفور، ووقعت الحادثة في منجم جبل عامر شمال شرق سوق جبل عامر.

وفي بداية سبتمبر الجاري، كشفت المنسقية العامة للنازحين عن مقتل نازح من قبل مليشيات مسلحة بولاية جنوب دارفور في منطقة ملم.

وتوسعت في الآونة الأخيرة أنشطة المليشيات المسلحة التي تمارس جرائم القتل والاغتصاب والنهب، في دارفور، بينما تعجز السلطات الأمنية عن وضع حد لها، بالقبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة.

ويعاني إقليم دارفور من اضطرابات أمنية وصراعات قبلية تغذيها المليشيات ذات التسليح العالي، ما يزيد عدد الضحايا، بينما تُلاحق قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير بـ “حميدتي” اتهامات بدعم هذه المليشيات المنفلتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى