الأخبار

معلومات صادمة حول تبرئة قاتل شهيد بقرار قضائي لم يصدر بعد

الخرطوم – (الديمقراطي)

كشفت أسرة الشهيد حنفي عبدالشكور، معلومات صادمة حول تبرئة قاتل الشهيد والإفراج عنه، وفق قرار مازال تحت الطباعة ولم يوقّع عليه رئيس الدائرة، ما اعتبرته الأسرة محاولة لتهريب المتهم وافلاته من المشنقة.

وقالت أسرة الشهيد حنفي عبدالشكور في بيان، تلقته (الديمقراطي) إنه “في سابقة غريبة تداولت الوسائط الاجتماعية خبر مفاده إطلاق سراح ضابط الدعم السريع المدان بالقتل العمد في قضية الشهيد حنفي عبدالشكور حنفي”.

وأشار البيان إلى أن “الأسرة تحركت عبر المحامي الخاص بها نحو السلطة القضائية مستفسرين عن هذا القرار الغريب”.

وأضاف: “تم تأكيد القرار من السلطة القضائية وحين طالبنا بالمنشور القضائي الصادر بخصوص هذه القضية، أفادت المحكمة بأن القرار لازال تحت الطباعة ومن الممكن أن يستغرق الأمر شهرين للطباعة”.

وتساءل البيان: “كيف يتم تسريب قرار قضائي في قضية جنائية والقرار لا يزال تحت الطباعة ولم يوقع عليه حتى الآن رئيس الدائرة بعد الطباعة، وكيف للسلطات في السجن إطلاق سراح مدان بالقتل العمد دون قرار قضائي صادر من المحكمة العليا”.

وأكدت أسرة الشهيد أن ما حدث من السلطة القضائية بخصوص القضية يأتي استفزازاً لأولياء الدم وتيئيساً للآخرين من المضي بقضاياهم نحو العدالة.

وتابع: “عليه نحن أسرة الشهيد وعبر محامينا سنطالب المحكمة العليا بالقرار الصادر عنها والذي بموجبه تم إطلاق سراح المدان ونحمل المحكمة مسؤولية هروب المدان من العدالة”.

وأصدرت محكمة في أم درمان في 24 مايو 2021، حكما بإعدام الضابط المنتدب من جهاز الأمن إلى قوات الدعم السريع، يوسف محيي الدين، بعد ادانته بقتل الشهيد حنفي عبدالشكور، دهسا بسيارة عسكرية كان يقودها المدان، بعد ساعات من مجزرة فض الاعتصام في 3 يونيو 2019.

ولاحقاً أيدت محكمة الاستئناف بأم درمان، الحكم بإعدام الرائد بقوات الدعم السريع يوسف محيي الدين، وأمرت برفع أوراق الدعوى إلى المحكمة العليا لتأكيد حكمها أو خلافه، وهي آخر درجات التقاضي بحسب القوانين السودانية الخاصة بالمحاكم.

وكان شهود قالوا في إحدى جلسات المحاكمة إن المدان تعمد دهس القتيل، حيث حدث ذلك في حي الدوحة بمنطقة أم درمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى