الأخبار

معلمو النيل الأبيض يرفضون تسليم النقابة للجنة تتبع للانقلاب

الخرطوم – (الديمقراطي)

رفضت لجنة المعملين بولاية النيل الأبيض تسليم أصول النقابة للجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم، والتي تم تعينها بواسطة قادة الانقلاب العسكري.

وكانت سلطات الانقلاب قد قامت بتشكيل لجنتين تسييريتين للنقابة العامة لعمال التعليم والاتحاد المهني، بينما قامت لجنة المعلمين برفع دعوى للمحكمة العليا لذات الغرض وهي الآن في مراحل التقاضي.

وقال عضو لجنة المعلمين السودانيين سامي الباقر، في تصريح لـ(الديمقراطي)، إن لجنته بولاية النيل الأبيض رفضت أمس الإثنين تسليم اللجنة التسييرية، لجهة أنها غير شرعية، إضافة إلى أنها معينة بواسطة قادة الانقلاب العسكري.

ونفذت لجنة المعلمين السودانيين، الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مكتب مسجل تنظيمات العمل بشارع البلدية، للمطالبة بحل لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم ولجنة تسيير الاتحاد المهني للمعلمين.

وسلم المحتجون اليوم مذكرة لمسجل تنظيمات العمل تحوي المطالبة بإلغاء قرار تكوين اللجنتين، مصحوبة بتوقيع أكثر من 400 معلم ومعلمة، ممثلين لكل ولايات السودان.

وبحسب الباقر، فإن لجنة المعلمين أبلغت لجانها الفرعية في الولاية بعدم الاعتراف أو التعامل أو تسليم اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم، بجانب ابتدار خطوات تصعيدية في مواجهتها.

وأشار إلى أن جميع اللجان التزمت بالتوجيهات، ما دفع اللجنة بولاية النيل الأبيض إلى عدم التعامل معها أو تسليمها.

ونبه عضو اللجنة، إلى أن اللجنة التسييرية، عقب رفض التسليم للجنة التسليم، تقدمت بشكوى للمحكمة تطلب استلام الأصول، لكن الأخيرة شطبت الدعوة.

وأكد الباقر إلى أن لجان المعلمين في جميع الولايات لم تسلم عدا ولاية الخرطوم، لجهة أن اللجنة التسييرية نفذت عملية التسليم والتسلم بوضع اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى