الأخبار

مجلس نقابة الصحفيين المنتخب يعقد اجتماعه الأول

الخرطوم – (الديمقراطي)
عقد مجلس نقابة الصحفيين السودانيين، أول اجتماع له لحضور كامل عضويته التي تم انتخابها 27 أغسطس الماضي. وترأس الاجتماع عبد المنعم أبو إدريس نقيب الصحفيين المنتخب.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس النقابة اجتماعه الثاني يوم الخميس المقبل لإجازة اللائحة وتسمية أعضاء لشغل المكتب التنفيذي.

وأدلى الصحفيون يوم السبت قبل الماضي بأصواتهم لاختيار نقيب الصحفيين، و39 شخصا لعضوية مجلس النقابة، حيث فازت قائمة الوحدة الصحفية بأكبر عدد من المقاعد التي بلغت (36) صحفيا، وتحصلت قائمة شبكة الصحفيين السودانيين على ثلاثة مقاعد.

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت فوز الصحفي عبدالمنعم أبو إدريس بمنصب النقيب بحصوله على (204) أصوات، وجاء المرشح أيمن سنجراب في المركز الثاني بـ(158) صوتًا، بينما تحصل الصحفي ميسرة عيسى سالم على (101) صوتًا من مجمل أصوات الناخبين.

وقال فيصل محمد صالح رئيس لجنة الانتخابات، في تصريحات سابقة، إن انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تستمد شرعيتها من أعضاء الجمعية العمومية، وعددهم (1300) صحفي وصحفية ومصادقة السودان في فترة الحكومة الانتقالية على المادة (87) من قانون منظمة العمل الدولية التي تمنح الشرعية للنقابات المنتخبة عبر الجمعية العمومية.

وحصلت نحو (12) صحفية على أصوات تؤهلهن ليكن ضمن مجلس نقابة الصحفيين السودانيين، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ (33) عامًا، من ضمن المجلس الأربعيني المكون للنقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى