الأخبار

لجنة المعلمين تناقش تكلفة المعيشة وتلوح بخيارات

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، عن عدة خيارات لمتابعة تنفيذ دراسة تكلفة المعيشة ومقترح الحد الأدنى للأجور الذي أعدته في وقت سابق.

وقالت اللجنة في بيان إنها ستعقد اجتماعا موسعا غدا السبت الأول من أكتوبر ٢٠٢٢م، يضم المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين، المجلس الاستشاري للجنة المعلمين السودانيين، رؤساء لجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم، لجنة التصعيد والعمل الميداني، لجنة الإعلام.

وأوضح البيان أن “الاجتماع سيناقش الخطوات التي ستتخذها اللجنة عقب دراسة تكلفة المعيشة ومقترح الحد الأدنى للأجور التي أعدها المكتب الاجتماعي للجنة المعلمين السودانيين وتم نشرها على نطاق واسع”.

كما ستعقد لجان المعلمين بجميع الولايات اجتماعا خاصا لمناقشة هذا الأمر، بحسب البيان، مضيفاً: “سنوافيكم بالقرارات التي ستخرج بها هذه الاجتماعات عقب صدورها مباشرة”.

وانتظمت قطاعات واسعة بالسودان تشمل عمالا وموظفين وتجارا، في سلسلة إضرابات متصاعدة، احتجاجاً على السياسيات المالية التي تتبعها سلطة الانقلاب، مثل زيادة الرسوم والجبايات مقابل ضعف الأجور.

ويشير خبراء إلى أن وزير المالية الانقلابي جبريل إبراهيم، لن يجد أمامه غير اللجوء إلى جيوب المواطنين لتسيير أعمال سلطة الانقلاب، بعد أن توقفت عملية الإنتاج في البلاد، كما توقفت المساعدات المالية الخارجية التي استحقها السودان على عهد حكومة رئيس الوزاء السابق عبدالله حمدوك.

ونتيجة لتصاعد الضرائب والجبايات، أعلن تجار في عدد من الولايات السودانية، دخولهم في سلسلة إضرابات احتجاجية، بينما أغلقت ولاية شمال كردفان كل الأسواق، والمناطق الصناعية، وتوقفت حركة النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى