الأخبار

لجنة الإضراب بالكهرباء تعلن استمرار التصعيد وتدفع بمقترحات للحل

الخرطوم – (الديمقراطي)
سلمت لجنة الإضراب الخاصة بقطاع الكهرباء اليوم الخميس، تعديلات على التوصيات الخاصة بالهيكل الراتبي للجنة التي كونها وزير الطاقة والنفط لمتابعة الأوضاع.

ودخل العاملون بقطاع الكهرباء، منذ الأربعاء، في إضراب عن العمل للمطالبة بتحسين أجورهم وبيئة العمل، وتعهدوا بالعمل على استقرار التيار طوال فترة الإضراب.

وقال المتحدث باسم لجنة الإضراب (الهيكل الراتبي) شاكر إسماعيل، في تصريح لـ(الديمقراطي)، إن الموقف العام للوضع ساكن، ولا يشهد أي تقدم لحل الأزمة.

وأضاف: “حتى الآن لا توجد حلول مطروحة، والإضراب الشامل مستمر حتى تنفيذ المطالب”.

وأكد أن المؤسسة كانت قد شرعت في وقتٍ سابقٍ لوضع هيكل راتبي جديد، عبر لجنة خاصة، ودفعت بتوصياتها للإدارة بشأن الهيكل الراتبي، لكنها ظلت حبيسة الأدراج إلى أن جاءت مطالبات العاملين بزيادة الأجور.

وتابع إسماعيل: “في اجتماعنا أول أمس مع مديري الشركات طرحوا علينا الهيكل الراتبي المقترح في التوصيات، والذي رفضناه، لكن توصلنا مع المديرين إلى صياغة تعديلات عليه وتضمينها داخل التوصيات، ووجد المقترح موافقة، ثم عكفنا في لجنة الإضراب على صياغة تعديلات تم الدفع بها صباح اليوم الخميس”.

وبحسب المتحدث باسم لجنة الإضراب، فإن عملية التصعيد مستمرة إلى تحقيق مطالبهم، التي تتعلق بالهيكل الراتبي، مستبعدًا أن يصل التصعيد إلى الإغلاق الكامل للتيار الكهربائي، مشيرًا إلى حرصهم على استقرار التيار حتى لا يحدث ضرر للمستفيدين من الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى