الأخبار

لجان مقاومة تهنئ الأطباء بانتخاب اللجنة التمهيدية للنقابة

الخرطوم – (الديمقراطي)

تقدمت تنسيقية لجان المقاومة بالكلاكلات وجنوب الخرطوم، بالتهنئة لأطباء السودان، بمناسبة انتخاب اللجنة التمهيدية للنقابة، مشيرة إلى الدور البارز للأطباء في مناهضة النظام البائد وسلطة الانقلاب الحالية.

وانتخب الأطباء السودانيون، مساء السبت، رئيس وأعضاء اللجنة التمهيدية لانتخابات النقابة، حيث نالت الدكتورة هبة عمر أعلى الأصوات لتصبح رئيسة للجنة، وذلك خلال جمعية عمومية مركزية، عقدت خلال يومي الجمعة والسبت في مقر دار الأطباء -(شارع النيل، شرق كبري المك نمر).

وقالت تنسيقية لجان المقاومة بالكلاكلات وجنوب الخرطوم، في بيان، إن “رواد الحركة النقابية في السودان يسطرون مجداً جديداً ويضعون أولى لبنات البناء لنقابة الأطباء في السودان عبر تكوين اللجنة التمهيدية وانتخابها”.

وأشار البيان إلى الدور الكبير الذي لعبته لجنة الأطباء في مقاومة نظام الإنقاذ البائد وتضحياتهم العظمية منذ بدايات انقلاب الكيزان المشؤوم، حيث ظلوا على العهد مثابرين بوحدتهم ووعيهم حتى الآن، كما ظلوا يقدمون خدماتهم في اسوأ الظروف لتقديم الخدمات الطبية”.

وأضاف البيان: “نهنئ كافة أفراد الشعب السوداني بقيام الجمعية العمومية المركزية لانتخاب اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، وذلك في تمرين ديمقراطي وترسيخ للعمل النقابي، ونتمنى من كل أصحاب المهن السير على نفس خطى الصحفيين والدراميين واخيراً وليس آخراً ،الأطباء”.

وأبدى البيان أمله في محاصرة الانقلابيين ومقاومتهم بكل السبل السلمية، وتابع: “تحدونا الأغنيات مقرونةً بالأمنيات بأن استرداد عافية الحركة النقابية يمر عبر بوابة نقابة الأطباء العريقة لتلعب دورها المركزي في صناعة المستقبل مع الآخرين”.

ووجدت خطوة الأطباء ترحيباً واسعاً من قطاعات المجتمع والتجمعات النقابية والمهنية في البلاد، حيث اعتبرت خطوة هامة في طريق استرداد النقابات المهنية التي غيبها النظام البائد لأكثر من 30 عاماً.

وتأتي خطوة الأطباء بعد الصحفيين السودانيين الذين كانوا أول المنتخبين لنقابتهم عقب سقوط نظام المخلوع عمر البشير، حيث انتخب عبدالمنعم أبو ادريس، نقيباً للصحفيين و39 عضواً بمجلس النقابة، تلاهم الدراميون الذين انتخبوا الرشيد أحمد عيسى، نقيباً لهم.

ووصف رئيس الحركة الشعبية- التيار الثوري الديمقراطي، ياسر عرمان، عقد الأطباء لجمعيهم العمومية، بأنه نهوض نوعي لنقابات المهنيين.

وقال في تغريدة على “تويتر” إن “عقد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء السودانيين، يشكل نهوضاً نوعياً لنقابات المهنيين، وهي خطوة عظيمة على طريق المقاومة الوطنية وعودة الروح للمهنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى