الأخبار

لجان المقاومة تدعو لمشاركة فاعلة بنقاشات دمج المواثيق

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

دعت لجان المقاومة السودانيين إلى المشاركة بفعالية في النقاشات القاعدية التي تعتزم عقدها، لبحث دمج المواثيق تمهيدًا للوحدة.

لجان المقاومة بنت الشارع السوداني

وتوصلت لجان المقاومة في الخرطوم التي وقعت على (ميثاق تأسيس سلطة الشعب) ولجان المقاومة في الولايات التي وقعت على (الميثاق الثوري لسلطة الشعب)، إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة، تعمل على دمج المواثيق في ميثاق واحد سُمي ب(الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب).

وقالت اللجنة، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “ندعو جميع أبناء شعبنا ورفاقنا في كل لجان المقاومة للاصطفاف صفاً واحداً حول وحدة لجان المقاومة ومواثيقها (الميثاق الثوري لسلطة الشعب – ميثاق تأسيس سلطة الشعب) والمشاركة في صناعة حاضر ومستقبل بلدنا”.

وأضاف البيان: “ندعو جميع جماهير شعبنا في المشاركة الفاعلة في النقاشات القاعدية التى ستقيمها لجان المقاومة، ورفع رؤاها ومقترحاتها حول الميثاقين لإنتاج ميثاق موحد يعبر عن تطلعات ورغبات شعبنا في الحرية والسلام والعيش الكريم”.

ومنذ أكثر من 9 أشهر، ظلت لجان المقاومة تقود الاحتجاجات السلمية ضد سلطات الانقلاب، بينما ظلت القوات الأمنية تواجه المظاهرات السلمية بالعنف المفرط، ما أدى لاستشهاد 116 متظاهرا.

وشددت اللجنة على أن نضالات الشعب طيلة الثلاثين عاماً من حكم الطاغية البشير ونظامه الدموي التي مهدت الطريق لثورة الشعب في ديسمبر لم تكن لتتحقق لولا إستغلالنا لكل إمكانيات شعبنا وتنظيم قوانا الثورية في مجابهة آلة القتل والإبادة التي إستغلت كل إمكانيات الدولة في سبيل بقائها على كراسي السلطة.

وتابعت: “كانت ومازالت رؤيتنا وقناعتنا ثابتة بضرورة اصطفاف كل قوى الثورة خلف قيادتها التي خرجت منها وفق رؤى تتناسب وتعبر عن تطلعات شعبنا في كل القرى والفرقان ولهذا اخترنا نحن في لجان المقاومة أن نتوحد في جميع قرى وأحياء ومدن وولايات السودان حول ميثاق جامع يعبر عنا وعن تطلعات أهلنا لإدارة ملف الفترة الانتقالية للخروج بالبلاد من أزمتها التي أصبحت مرضا يجب علاجه جذرياً وبناء دولة تليق بثورتنا وشعبنا”.

غضب الثورة

وتستخدم قوات الانقلاب الأسلحة المضادة للطيران والكلاشنكوف وسلاح الخرطوش الذي يطلق مقذوفات متناثرة ومسدسات تعمل بالليزر مسببة كسوراً في الأيادي، علاوة على القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأسلحة البيضاء؛ في قمع الاحتجاجات التي تُطالب بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر 2021م على الحكم الانتقالي وسلطته المدنية.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى