الأخبار

لجان المقاومة بالخرطوم تُطالب بإنهاء حالة التجييش العام

الخرطوم -مبارك علي

طالبت تنسيقيات لجان المقاومة بمدينة الخرطوم بضرورة إنهاء حالة التجييش العام وعسكرة الحياة السياسية والاقتصادية، وأن تبتعد المؤسسة العسكرية عن السياسة.
ودعت التنسيقيات السودانيين، خاصة الذين يسكنون يقطنون بالقرب من مناطق الاشتباك العسكري الذي جري صباح اليوم، أن يلتزموا منازلهم، والبعد عن مناطق الاشتباك حفاظاً على الأرواح.
ووصفت العمليات الجارية الآن بأنها أكبر من مجرد مناوشة مسلحة بين طرفين عسكريين. ونصحت المواطنين للجوء إلى أقرب ملاجيء آمنة إن استدعى الأمر.
وقالت تنسيقيات لجان المقاومة في بيان تلقت (الديمقراطي) نسخة منه، إن الطريق إلى الاستقرار هو تحقيق مطالب الثورة عبر اسقاط الطغمة الإنقلابية وتوحيد الجيوش وإنشاء جيش مهني قومي واحد محترف قادر على حماية الارض والعرض وحفظ الأمن.
وقال الخبير العسكري، استاذ العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية، اللواء ركن معاش محمد خليل الصايم، إن التصعيد العسكري الذي نشب بين الجيش والدعم السريع، مفتعل، بواسطة عناصر النظام البائد التي نشطت في تأجيجه.
واعتبر الخبير العسكري في تصريح لـ(الديمقراطي)، أن الأزمة سياسية يريد من خلالها قائد الانقلاب عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، ضمانات لعدم المساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى