الأخبار

كيانات ثورية بالخارج تؤيد خطوات توحيد مواثيق المقاومة

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلن 27 كياناًً ثوريا سودانياً بالخارج، اليوم الاثنين، عن تأييد ودعم الميثاق الموحد (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب) ومساندة النقاشات القاعدية الجارية الآن للوصول للنسخة النهائية، وصولاً إلى المركز الموحّد لقوى الثورة السودانية.

وأثنى المركز الموحد لقوى الثورة السودانية بالخارج، في بيان مذيل بتوقع 27 كياناً، على خطوة توحيد مواثيق لجان المقاومة في نسختها الأولى، والدور التاريخي الذي تقوم به اللجان لتأسيس السودان الجديد الذي يشبه ثورة ديسمبر ويلامس طموحات هذا الجيل في دولة مدنية ذات مؤسسات تحقق شعارات الثورة (حرية سلام وعدالة).

وأضاف: “نحن الموقعون أدناه نعلن عن تضامننا ودعمنا للميثاق الموحد (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب) في نسخته الأولى ونساند النقاشات القاعدية الجارية الآن للوصول للنسخة النهائية”.

وناشد البيان جماهير الشعب السوداني في كل شبرٍ من أرض الوطن وخارجِهِ لدعم الميثاق الموحَّد الذي ينشد تحقيق أحلام الشعب ويخرج البلاد من الأزمات التي لازمتها منذ الاستقلال.

ودعا البيان الأجسام النقابية والمطلبية للاستعداد للعب دورها المشهود والمجرَّب في مناهضة الديكتاتوريات ودعم المطالب الديمقراطية، مضيفاً “نقف خلف جهودها الرامية لإكمال أجسامها الشرعية استعداداً للعصيان الشامل والإضراب السياسي”.

وتابع: “ندعو كل القوى الحية للوقوف سداً منيعا ضد أي محاولات من أعداء الثورة لإعاقة الخطوات الأخيرة لإجازة الميثاق الموحَّد”.

وكانت لجان المقاومة قد دعت السودانيين إلى المشاركة بفعالية في النقاشات القاعدية التي تعتزم عقدها، لبحث دمج المواثيق تمهيدًا للوحدة.

لجان المقاومة بنت الشارع السوداني

وتوصلت لجان المقاومة في الخرطوم التي وقعت على (ميثاق تأسيس سلطة الشعب) ولجان المقاومة في الولايات التي وقعت على (الميثاق الثوري لسلطة الشعب)، إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة، تعمل على دمج المواثيق في ميثاق واحد سُمي بـ (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب).

وشمل التوقيع على البيان “مجموعة العمل السودانية، والتحالف الاقتصادي لقوى ثورة ديسمبر المجيدة، وتجمع السودانيين بالخارج لدعم الثورة، والجبهة السودانية للتغيير، وتجمع القضاة السابقين، ومنبر المغردين السودانيين، ومنبر مقاومة الانقلاب العسكري الجنجويدي بكويزلاند استراليا، وتجمع السودانيين ببلجيكا، وإذاعة صوت الانتفاضة، والاتحاد النسائي السوداني بالمملكة المتحدة وايرلندا، والنادي السوداني ببرلين، وجمعية معاً من اجل التغيير بفرنسا، ومجموعة دعم الثورة السودانية بكولمبوس أوهايو، ومنظمة كنداكة العالمية لحقوق النساء بكندا، وشرقت، والملتقى السوداني للسانيات، ومجموعة حتى نعود الثقافية بغرب استراليا، ونقابة المهندسين ببريطانيا وايرلندا، والمجموعة السودانية لضحايا التعذيب، ومركز الديمقراطية والسلام بنيوجيرسي، ومبادرة دعم الثورة السودانية بالنرويج، وحركة ناسنا بالولايات المتحدة الامريكية، وإتحاد الصحفيين السودانيين بأمريكا، ومنبر حرية سلام وعدالة بالمهجر، ومنظمة المرأة السودانية الامريكية في واشنطون، والحملة الشعبية للحقوق والواجبات، ومجموعة دعم الثورة في ادنبرة اسكتلندا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى