الأخبار

قصف مستشفى “ابن سينا” في الخرطوم.. وفيديو لحريق كبير بداخله

الديمقراطي- وكالات
قالت لجنة أطباء السودان المركزية إن سكن الممرضات بمستشفى ابن سينا وسط الخرطوم تعرض للقصف، ويظهر مقطع نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حريقا كبيرا في المستشفى، مما تسبب في أضرار بالغة.
وقالت اللجنة إن سكن الممرضات تعرض للقصف بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى دمار المبنى بالكامل واشتعال النار فيه، و”رغم أن القصف لم يتسبب في خسائر بشرية، ولكن الأذى النفسي الذي خلفه يظل تأثيره كبيرا”.
ونشرت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان فيديو وصورا توضح الأضرار بالمستشفى الواقع وسط الخرطوم “وهو مستشفى تخصصي يقدم خدمة غير متوفرة إلا في أماكن محدودة”.
وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن “هذا القصف دليل دامغ على تهديد حياة الكوادر الطبية والمرضى، الأمر الذي سيتسبب في خلو المستشفيات من الكوادر الطبية، ليزداد الأمر سوءا على سوءه”.
وأشارت اللجنة التمهيدية إلى أنه تم الاعتداء على العديد من المرافق الصحية في العاصمة الخرطوم والأقاليم، وخروج بعضها من الخدمة وإغلاق البعض الآخر، مشيرة أيضا إلى قصف مستشفى الشعب بالطيران، حيث تم ضرب المبنى الإداري ومبنى الحوادث وصهريج المياه وصهريج مياه مستشفى الخرطوم”.
واعتبرت أن استهداف البنية التحتية للمستشفيات تمتد آثاره للسنوات المقبلة، حيث سيفاقم انهيار الخدمات الصحية المنهارة أصلا، فضلا عن مقتل الأفراد بسبب عدم توفر الخدمة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى