الأخبار

فصل 57 موظفاً بشركة بابكو النفطية

الخرطوم – (الديمقراطي)

كشف “تجمع العاملين بقطاع النفط” عن فصل وتشريد 57 موظفاً من شركة بابكو العاملة في مجال التنقيب النفطي.

وقال التحالف في بيان إن الفصل يأتي ضمن تحالف الاسلامويين المنتفعين مع الانقلابيين، لتصفية الحسابات الشخصية مع الموظفين، مشيراً إلى ترتيب يجري حالياً لإلحاق عدد يقارب الـ 20 موظفاً في دفعة ثانية من الفصل.

وأضاف: “سنملك الرأي العام كل تفاصيل المجزرة من تخطيط وتنفيذ وسنكشف بالأدلة من يقفون في تصفية حساباتهم الشخصية بكل أنواعها من دوافع جهوية وأيديولوجية وحتى المهنية والفنية”.

وذكر البيان أن مجلس إدارة الشركة أجاز في آخر اجتماعين حوافز للعاملين تقديراً للأداء المتميز في النصف الأول، وحافز آخر عن النصف الثاني، ذهب النصيب الأكبر منها لأعضاء مجلس الإدارة أنفسهم.

وكان التجمع النقابي، نشر في سبتمبر الماضي، ملفات الفساد المالي والإداري وعملية التمكين الجهوي والحزبي في وزارة الطاقة والنفط، وعلاقة وزيرها التابع للانقلاب بالشركة السودانية للموارد المعدنية التي يرأسها مبارك أردول الموصوف على نطاق واسع بـ (بوق الانقلاب).

وقال إن شبكة الفساد داخل الوزارة عبارة عن مجموعة أشخاص تم تعيينهم على يد الوزير السابق جادين علي عبيد، بعد أن أبقى عليهم الانقلاب في مواقعهم وقام بترقية بعضهم إلى وظائف عليا وانتدابهم في أكثر من وظيفة في وقت واحد.

وكان التجمع قد أشار في بيان سابق، إلى أن مجلس إدارة إحدى الشركات العاملة في قطاع النفط، أجاز حوافز دولارية ضخمة للوزير وبقية أعضاء المجلس.

وذكر أن “مجلسي إدارة شركتين في قطاع النفط، عقدتا اجتماعات مجالس ادارة وقررا مزيداً من الحوافز للوزير وبقية أعضاء مجلسي ادارة الشركتين، بينما في نفس الوقت تقوم إحدى هذه الشركات بالاعداد لتخفيض 20٪؜ من العاملين لتخفيض المنصرفات”.

وأكد التجمع النقابي أن الوزير الانقلابي، بالتنسيق مع مدير إحدى الشركات العاملة في المجال، أصدر قراراً بتعيين مسؤول جديد، نائباً لرئيس الشركة، في سابقةِ فسادٍ إدارية، وترقيةٍ وظيفية لم تحدث في تاريخ وزارة الطاقة والنفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى