الأخبار

 سلطات الانقلاب تفك حظر 150 حسابا بنكيا للنظام المباد

الخرطوم – (الديمقراطي)

فكت سلطات الانقلاب في السودان الحجز عن 150 حسابا بنكيا تخص أشخاص ومنظومات تنتسب للنظام المباد، كانت محجوزة بواسطة لجنة التفكيك.

ومن بين الحسابات التي افرج عنها الانقلاب 4 تابعة لأبناء القيادي بالمؤتمر الوطني عبدالباسط حمزة، الذي سبق واستردت لجنة تفكيك التمكين الأموال والممتلكات التي ثبت لها استحواذه عليها بطرق غير مشروعة.

والأسبوع الماضي أعادت سلطات الانقلاب تسجيل 23 منظمة وجمعية محلولة، كانت محسوبة على النظام البائد ومتهمة بتمويل الإرهاب ومدرجة في قائمة المنظمات المحظورة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت تلك المنظمات قد تم حلها بقرار من لجنة التفكيك، على عهد حكومة عبدالله حمدوك المدنية، بعد مراجعة أعمالها وثبوت أنها واجهات لحزب الرئيس المخلوع، وتعمل لتحقيق أجندته في السيطرة على التمويلات والأراضي، وتمويل الإرهاب.

وتضم قائمة المنظمات والجمعيات التي أعادها القرار كلا من: ”مؤسسة صلاح ونسي، جمعية السقيا، الجمعية الطبية الإسلامية، الجمعية الأفريقية لرعاية الأمومة والطفولة، مركز دراسات المجتمع (مدى)، منظمة بنك الطعام، منظمة أنا السودان، منظمة دار الأرقم، منظمة لبنة للتنمية وبناء قدرات المرأة، منظمة العون الإنساني للتنمية، منظمة منافذ الخير، ومنظمة وابل الصيب“.

كما تضم: ”منظمة السالكين، منظمة وابل الخير، منظمة إيفاد للتنمية، منظمة الإحسان لرعاية وكفالة الأيتام، الجمعية الطبية الإسلامية، منظمة الإيثار الخيرية، منظمة أشاد، منظمة التضامن الخيرية، المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة، منظمة مبادرون لدرء الكوارث، والمؤسسة الصحية العالمية“.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى