الأخبار

تورط الصوارمي في تهريب دولارات مزيفة إلى الفلول بتركيا

الخرطوم – (الديمقراطي)

فجرّ شاكٍ في قضية شيك مرتد، مفاجأة كشفت عن فضيحة تورط الناطق باسم الجيش الأسبق، الصوارمي خالد سعد، في محاولة تهريب أموال بالعملة الصعبة من السودان إلى جماعة فلول النظام البائد الهاربين في تركيا.

واستمعت يوم الأربعاء محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد يعقوب، إلى الشاكي في بلاغ شيكات مرتدة، في مواجهة الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأسبق العميد (م) الصوارمي خالد سعد، بحسب صحيفة “التيار“.

وقال الشاكي عبدالرحيم طه، في إفادته للمحكمة أن الوقائع تعود لحدوث مشكلة بين نجل شقيقه، والصوارمي حول استلام مبلغ مليون دولار، مشيراً إلى أن “المعاملة التي كانت بطلب من المتهم الصوارمي، تقضي بتسليم المبلغ المذكور لأشخاص في دولة قطر، بيد أنه قبل تسليمها اتضح انها عملات مزيفة”.

وأضاف الشاكي في افادته للمحكمة، أن أصحاب الأموال طالبوا بمستحقاتهم المالية، عقب اكتشاف خدعة الدولارات المزيفة، ليتم تشكيل لجنة لحل المشكلة بطريقة ودية.

وأوضح أنه كان ضمن أعضاء لجنة الجُودية المعنية بحل المشكلة ودياً، حيث عقدت اجتماعاً بحضور المتهم الصوارمي، وابن شقيقه، في منزل مشرفٍ على مجموعة في تطبيق “واتساب” تحت مسمى “أهلي الأشراف”، وهو قائد مبادرة حل المشكلة.

وأكد التوافق خلال الاجتماع على إرجاع مبلغ المليون دولار لأصحابه، وفور ذلك وقع المتهم “الصوارمي” على شيكين بمبلغ (63.500) مليون جنيه، وعند تقديم الشيك للبنك ارتد بعدما وجد حساب المتهم فارغاً.

وعند مناقشة الشاكي في الجلسة قال إن “ابن شقيقه أخبره بأن المبلغ المذكور يخص جماعة الإخوان المسلمين، والغرض تحويله إلى دولة تركيا، قبل اكتشاف أمر الأموال المزيفة”.

وشكل الصوارمي خالد سعد، في نوفمبر الماضي، مليشيا مسلحة باسم “كيان الوطن” يضم بعض الضباط من معاشيي القوات المسلحة والمحسوبين على الحركة الاسلامية والنظام البائد، وسط اتهامات لمجموعات داخل الجيش بالوقوف وراء القوة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى