الأخبار

تأجيل مليونية الأحد إلى الثلاثاء لتزامنها مع محاكمة توباك ورفاقه

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

قرر كيان (غاضبون بلا حدود)، تأجيل مليونية “الرهيفة التنقد”، من غدٍ الأحد إلى الثلاثاء، وذلك لتزامنها مع محاكمة توباك ورفاقه.

وبدأت في 29 مايو أولى جلسات محاكمة محمد آدم (توباك)، أحمد الفاتح (الننة)، محمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الذين قيدت النيابة العامة ضدهم دعوى جنائية تحت المادة 130 من القانون الجنائي الخاصة بالقتل العمد، حيث تتهمهم بقتل العميد شرطة علي بريمة.

وقال الكيان، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “مُراعاة لمحكمة الرفاق مُعتقلي الإفك، سيتم تأجيل مليونية “الرهيفة التنقد” الأسطورية إلى يوم الثلاثاء 21 فبراير وندعو الثوار الأشاوس للخروج فيه، وستكون الناصية مِنا ومن الرفاق في تنسيقية لجان المقاومة بولاية الخرطوم وبقية الرفاق في الأجسام الثورية المؤمنة بإسقاط إنقلاب 25 اكتوبر وصد سيل العُنف والفساد”.

وأعلن كيان (غاضبون بلا حدود) عن عزمه تسيير موكب هادر يوم الثلاثاء مع أبناء وبنات الشعب السوداني وبقية القوى الثورية الحيّة، مؤكداً التزامه بالمبادئ التي تواثق فيها مع الرفاق الشهداء والمعتقلين والمصابين وشرفاء الجيش.

وأضاف: “إذا كانت الحجارة بناطقة لنطقت وأخبرت الجنرالات ببسالة الثوار ومدى إستعدادهم للتضحية بالروح وأن الذي كسر الخوف وهزمه لا يُهزم”.

وتوعد الكيان “إنقلابيي اللجنة الأمنية لنظام البشير الذي سقط بأمر هذا الشعب العظيم، بالمزيد من التصعيد على مستويات العمل الميداني والسياسي، إلى أن نختتم ونشيّع الظالمين إلى مثواهم الأخير وبئس المصير”.

وقالت شرطة الانقلاب إن العميد بريمة قُتل أثناء تأدية واجبه في تأمين المواكب الاحتجاجية التي خرجت يوم الخميس 13 يناير 2022 بالعاصمة الخرطوم لمناهضة الانقلاب.

وكانت أسر الثوار وهيئة الدفاع قد اشتكت في محافل عديدة من تعرض المتهمين للتعذيب داخل السجن رغم معاناتهم من أمراض مختلفة أبرزها الضغط والكلى، كما استنكرت تعامل إدارة سجن كوبر مع المتهمين المحبوسين وأسرهم والمحامين أثناء فترة الزيارات، فضلاً عن رفض النيابة طلب الأسر استخراج (أورنيك 8 جنائي) للمتهمين لعرض حالتهم على أطباء خارج السجن.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021 على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى