الأخبار

بريطانيا تُرسل مبعوثين إلى الخرطوم لدعم الانتقال المدني

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

أعلنت المملكة المتحدة عن إرسالها، الأحد، مبعوثها إلى منطقة القرن الأفريقي ومبعوثها إلى السودان وجنوب السودان، إلى الخرطوم، لدعم التحول لحكم مدني.

والجمعة، أنهى وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية ديفيد مكاليست، زيارة طالب فيها الانقلاب بإدارة تسليم السلطة إلى المدنيين بشكل مسؤول، دون أي تحركات أحادية الجانب.

وقالت سفارة بريطانيا في الخرطوم، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، “يصل اليوم الى الخرطوم مبعوث المملكة المتحدة الخاص لمنطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، ساره مونتغومري، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، بوب فييرويذر، في زيارة مشتركة ستستغرق ثلاثة أيام وسيلتقيان خلالها بعدد من الفاعلين السياسيين والقادة المدنيين والعسكريين”.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي للتأكيد على دعم المملكة المتحدة للوصول الى تسوية تفضي الى انفراج سياسي وإطار لحكومة انتقالية مدنية شاملة.
وتضغط الدول الغربية على السلطة الانقلابية لتسليم الحكم إلى المدنيين، في ظل تحركات قائدها للاستعانة بمجرمي النظام البائد في إدارة مؤسسات الدولة.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى