الأخبار

بدء محاكمة قتلة الشهيد “شعيرية” الأحد المقبل

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت “لجنة المقاومة” بحيي الرياض والقادسية بمدينة ود مدني، أن أولى جلسات محاكمة قتلة الشهيد محمد فيصل “شعيرية” ستبدأ يوم الأحد المقبل، بمجمع المحاكم ود مدني.

ودعت لجنة المقاومة في بيان، الثوار إلى الحضور والاحتشاد امام مقر انعقاد المحكمة، للتضامن والمطالبة بتحقيق العدالة لأسرة الشهيد، مضيفة: “سنكون حضوراً يليق بمقامه السامي وتضحيته الجسورة وفاءً للعهد والوعد”.

وتابع البيان: “سنظل نحن في لجنة مقاومة الرياض والقادسية، سداً منيعاً ضد مروجي التسويات والباحثين عن الملاذات الآمنة للقتلة وأيادي البطش وتشييعهم إلى مذبلة التاريخ، خلف شعبنا الصامد الصابر المقاتل”.

وأشار البيان، إلى مصادفة أول أيام رمضان لذكرى القائد الشهيد محمد عبداللطيف (الدينمو)، الذي اغتالته أيدي العسس واللجنة الأمنية بولاية الجزيرة في الرابع والعشرين من مارس، خلال احتجاجات ضد الانقلاب.

واستشهد محمد فيصل “شعيرية” متأثراً بالإصابة برصاصة في الرأس أطلقها أحد أفراد أجهزة أمن الانقلاب، في تظاهرات بحي “المدنيين” بمدينة ود مدني في 17 يناير 2022، حيث فجعت المدينة بمقتله وظلت لجان المقاومة تُحيي ذكرى استشهاده سنويا من خلال تسيير المواكب إلى منزل اسرته وسط هتافات تطالب بالقصاص.

واستشهد محمد فيصل، المعروف وسط أصدقائه بلقب “شعيرية”، وعمره خمسة وعشرون عاماً، وكان حلم ذويه أن يكمل دراسته الجامعية، حيث كان يدرس في جامعة ود مدني الأهلية كلية المحاسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى