الأخبار

السيول تعزل مدينة الدمازين وتوقف حركة المرور بالطريق القومي

الديمقراطي
اجتاحت السيول أمس الأحد، الطريق القومي ابوحجار الدمازين، عبر خور القعرة، وقطع الطريق البديل في ثلاثة مواقع، وتوقفت حركة المرور بين ابوحجار والدمازين.
وقال مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار ـ مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف، العقيد شرطة فتح العليم محمد علي، إن الجهود مستمرة من قبل اللجنة العليا لطوارئ الخريف لمعالجة الكسور، مشيرا إلى أن الدفاع المدني يعمل على تأمين الطريق وتأمين عبور الخور بالقوارب للجهة الأخرى.
وأكد والي سنار رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف، الماحي محمد سليمان، أنه نبه مدير الصيانة بالهيئة القومية للطرق والجسور إلى خطورة الوضع بهذا الطريق البديل للعمل على تمتينه لمواجهة اي سيول محتملة.
ودعا الماحي الجهات الاتحادية المعنية إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتأهيل وتأمين الطريق القومي الذي تسبب في تعطل حركة المرور وتوقف نقل الاحتياجات المختلفة لولاية النيل الأزرق. وأشار إلى أن ولاية سنار سوف تسعى من جانبها لمعالجة هذه الكسور. وانخفض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة صباح امس إلى 16.52 متراً بعد أن ارتفع بالأمس الاول إلى 16.55 متراً.
وأشار المهندس عبدالله محمد آدم وزير البنى التحتية رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بسنار إلى انخفاض منسوب مياه النيل الأزرق عند محطة الديم رغم هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى