الأخبار

السفير الأمريكي يدشن مهامه بلقاء 4 من أمهات الشهداء

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

التقى السفير الأمريكي جون جودفري بأربع من أمهات الشهداء الذين ارتقوا خلال الثورة، بعد ساعات من تسليم أوراق اعتماده إلى قائد الانقلاب.

ويُعد هذا اللقاء رسالة بليغة إلى قادة الانقلاب بدعم أمريكا القوي لمطالب الشارع السوداني الخاصة بالحكم المدني والحرية والسلام والعدالة.

وقال السفير جون جودفوي، في بيان مقتضب نشره على حساب السفارة في الفيسبوك: “تشرفت بلقاء أمهات أربعة شهداء فقدوا حياتهم بشكل مأساوي أثناء تظاهرهم دعماً للحرية والديمقراطية في السودان”.

وأضاف: “لقد تأثرت برسالتهم التي كانت مفادها أن أرواح الأحبة لا يمكن أن تضيع سدى، وأن السودان يجب أن يستأنف التحول الديمقراطي تحت قيادة مدنية”.

وسلم السفير أوراق اعتماده إلى قائد الانقلاب عبدالفتاح البرهان الذي يعمل على تأسيس حكم استبدادي جديد بالتعاون مع فلول النظام المباد والمنتفعين.

وقال جون جودفري في رسالة إلى الشعب السوداني بعد تسليم أوراق اعتماده: “حان الوقت لتأسيس حكومة مدنية تتمتع بالمصداقية، توطئة لاسئتناف الشراكات مع المجتمع الدولي وتعافي السودان من أزماته السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية التي يواجهها في الوقت الراهن”.

وأعلن عن تشجعيه الأطراف السودانية لإجراء حوار شامل لتأسيس حكومة مدنية واستعادة الانتقال، مطالبا المؤسسة العسكرية بالابتعاد عن الشأن السياسي بعد التوصل إلى حكومة مدنية وفقًا لالتزامها المعلن.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى