الأخبار

الحرية والتغيير ترحب بحديث حميدتي عن تسليم السلطة للمدنيين

الخرطوم – (الديمقراطي)

رحب تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، بحديث محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس مجلس السيادة الانقلابي، قائد قوات الدعم السريع، عن تمسكه بتسليم السلطة للمدنيين،

ونفى التحالف أنباء عقد اجتماع برعاية الوساطة الرباعية بينه وبين الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام جوبا.
واضاف: “ما يتم تداوله عن عقد اجتماع غدا السبت، غير صحيح،.. الحرية والتغيير لم تتلق دعوة لعقد أي اجتماع مع أيً من الأطراف الفاعلة، عقب فشل اجتماع منزل السفير السعودي الأخير”.

وكانت وسائل إعلامية محلية قد تداولت أنباء بأن  سفراء الوساطة الرباعية (أمريكا، بريطانيا، السعودية، والإمارات) سيجرون غدا السبت، مشاورات مع قوى الحرية والتغيير والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام جوبا في الخرطوم، وتعمل الوساطة مع الأطراف السياسية السودانية لإنهاء الأزمة وإعادة مسار التحول المدني الديمقراطي.

وأعلن المتحدث باسم المجلس المركزي، ورئيس لجنة الاتصال بالحرية والتغيير، الواثق البرير، ترحيبهم، بما جاء في بيان نائب رئيس مجلس السيادة الانقلابي محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وقال إنهم يرحبون بأي خطوة تقود إلى مدنية السلطة، لجهة أنها مبدأ أساسي.

وأعلن حميدتي، في بيان، اليوم الجمعة، أنه اتفق خلال لقاء عقده أمس الخميس، مع رئيس مجلس السيادة الانقلابي عبدالفتاح البرهان، على تسليم تشكيل الحكومة ومجلس السيادة إلى المكون المدني.

وأكد حميدتي، التزامه الصارم بتعهداته السابقة بخروج المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي، والانصراف تماما لمهامها المنصوص عليها في الدستور والقانون.

وأوضح المتحدث باسم المجلس المركزي بالتحالف، أن الحرية والتغيير ترحب بأي خطوات تقود إلى تسليم السلطة للمدنيين، والتي تفتح الباب أمام الجلوس للتشاور والحوار بين القوى السياسية والمدنية للتوافق والاتفاق على كيفية تشكيل حكومة ومجلس سيادة مدنيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى