الأخبار

التيار الثوري للحركة الشعبية يدعم العمل المشترك لإسقاط الانقلاب

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ــ التيار الثوري الديمقراطي، عن دعمها لدعوة العمل المشترك بين قوى الثورة لتسريع خطوات إسقاط الانقلاب.

وأبدت لجان المقاومة استعدادها للعمل المشترك مع القوى السياسية والمهنية والمطلبية المؤمنة بالتحول الديمقراطي والداعية لإسقاط الانقلاب، ودعت لعقد ورشة عاجلة بهدف إيجاد صيغة عمل للتنسيق المشترك.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية ــ التيار الثوري الديموقراطي أحمد الصيادي، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن التنظيم أخذ علما بالموقف الاستراتيجي لتنسيقيات لجان المقاومة في بحثها المضني وتضحياتها العظيمة لاستكمال الثورة وبناء الدولة وهزيمة الانقلاب.

وأعلن عن دعم قرار لجان المقاومة الشجاع للعمل والتنسيق والتحالف مع القوى السياسية والمجتمع المدني من أجل تشكيل كتلة حرجة لإسقاط الانقلاب، كما أكد دعمه الدعوة للحوار الشفاف بين قوى الثورة.

وأشار الصيادي إلى أن هذا الشهر يتزامن مع ذكرى شهداء ثورة سبتمبر 2013 العظماء الذين اختطوا طريقا جديدا للحركة الجماهيرية عنوانه البسالة والتضحيات.

وأهاب بجماهير الشعب وقوى الثورة لإحياء ذكرى شهداء ثورة سبتمبر المجيدة برفع صورهم وراياتهم عالية على درب طريق استكمال الثورة وبناء الدولة.

وتابع: “إن ثورة ديسمبر وتضحيات الديسمبريين والديسمبريات مستمدة من النضال التراكمي الطويل لشعبنا ضد نظام الإنقاذ والذي شكلت ثورة سبتمبر 2013 علامة فارقة في ذلك الطريق”.

ومنذ أكثر من 10 أشهر، ظلت لجان المقاومة تقود الاحتجاجات السلمية ضد سلطات الانقلاب، بينما ظلت القوات الأمنية تواجه المظاهرات السلمية بالعنف المفرط، ما أدى لاستشهاد 117 متظاهرا.

وتستخدم قوات الانقلاب الأسلحة المضادة للطيران والكلاشنكوف وسلاح الخرطوش الذي يطلق مقذوفات متناثرة ومسدسات تعمل بالليزر مسببة كسوراً في الأيادي، علاوة على القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأسلحة البيضاء؛ في قمع الاحتجاجات التي تُطالب بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر 2021م على الحكم الانتقالي وسلطته المدنية.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى