الأخبار

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية يجمد عضوية أردول وعسكوري

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت الكيانات المكونة لـ(التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية) تجميد عضوية القياديين فيه، “مبارك اردول وخليفة عسكوري”، بسبب مواقفهما حيال الحرب الدائرة بين “الجيش والدعم السريع” معتبرة انهما يؤيدان استمرار المعارك بانحيازهما لأحد طرفي الحرب.

عسكوري – أردول

وجاء في بيان مهر بتوقيع الكيانات المؤسسة للتحالف، حصلت عليه (الديمقراطي): “نعلن عن تجميد عضوية كل من رئيس المكتب القيادي، علي خليفة عسكوري، ورئيس المكتب السياسي مبارك اردول، والناطق الرسمي محي الدين جمعة، واحالتهم لمجلس محاسبة لما بدر منهم من تجاوز لمؤسسات التحالف”.

وقالت مكونات التحالف في بيانها: “تفاجأنا نحن الموقعين أدناه في التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية ببيان بإسم التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية بانحياز كاتبي البيان لأحد طرفي النزاع دون مشاورة القيادة السياسية والتنفيذية ومكونات التحالف المؤسسة له”.

وتابعت: “وكان هذا البيان ضمن سلسلة من عمليات الاختطاف السياسي والتجاوز المؤسسي داخل أروقة التحالف بواسطة رئيس المكتب القيادي والمكتب السياسي”.

وجاء في البيان إن “المواقف الفردية والمزاجية لبعض قيادات وأعضاء التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية لا تمثل مؤسسة التحالف الديمقراطي أو الخط السياسي للتحالف”.

وأكد البيان أن “التحالف الديمقراطي مع خيار الشعب في التحول المدني الديمقراطي بمشاركة قوى الثورة وتوافقهم وخروج المؤسسة العسكرية من الحكم والسلطة، مؤكداً أنه ضد أي محاولة لإعادة الاسلاميين وسدنة النظام المباد للسلطة بعد أن قال الشعب السوداني كلمته في ثورة ديسمبر المجيدة وقدم لها الشهداء من أجل الحرية والكرامة وحكم مدني ديمقراطي”.

ووقع على البيان كل من:

1-منبر السودان الجديد
2-شباب ديسمبر
3-تجمع الشباب السوداني
4-كتلة منظمات المجتمع المدني بالتحالف
5-كيان الخرطوم
6-تجمع نساء السودان
7-تجمع الحرفيين
8- مبادرة السلام المجتمعي
9-المؤسسة الشبابية للسلام
10-تيار الوعي الثوري
11-العمال الزراعيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى