الأخبار

الامارات تدعم الاتفاق الإطاري لحل أزمة السودان

الخرطوم – (الديمقراطي)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لـ«الاتفاق الإطاري» الموقع بين الأطراف السودانية، ليكون الأساس لمعالجة الأزمة السياسية بالبلاد.

وأشارت إلى أن دعم “الاتفاق الإطاري”، يأتي أيضاً لإنجاح الفترة الانتقالية، والتأسيس لخطوات تضمن بناء حكومة بقيادة مدنية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، الجمعة، إن الوزير الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، زار السودان، والتقى قائد الانقلاب، عبدالفتاح البرهان، وبحث معه، العلاقات الأخوية، وفرص تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات، بما يخدم أهداف التنمية وتطلعات البلدين.

وأكد الوزير الاماراتي دعم بلاده لـ«الاتفاق الإطاري» الذي تم توقيعه مؤخراً بين الأطراف السودانية لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة، وإنجاح الفترة الانتقالية، والذي يؤسس لخطوات تضمن بناء حكومة بقيادة مدنية.

وذكرت أن البرهان أكد للوزير الإماراتي التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية، تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية تقود لاستكمال الفترة الانتقالية، وصولاً إلى الانتخابات.

وتأتي زيارة الوزير الإماراتي في وقت يتواجد فيه قائد قوات الدعم السريع، في أبو ظبي، ضمن زيارة رسمية، اجرى خلالها مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة بدولة الامارات العربية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وحسب اعلام مجلس السيادة، فإن حميدتي قدم شرحاً مفصلاً، حول الأوضاع السياسية الراهنة بالسودان، على ضوء “الاتفاق الإطاري” الموقع في ديسمبر الماضي، والجهود المبذولة لاستعادة مسار الحكم المدني، وخروج المؤسسة العسكرية من العمل السياسي.

من جانبه أكد الشيخ منصور بن زايد، دعم دولة الإمارات للاتفاق الإطاري، لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة، وإنجاح الفترة الانتقالية، التي تؤسس لقيام حكومة بقيادة مدنية، وتحقيق كل ما من شأنه استقرار ونماء وازدهار السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى