الأخبار

الاتحاد الأوروبي يُعين سفيرا جديدا في السودان

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن سفيرها الجديد في الخرطوم إيدان أوهارا.

ويتمتع السفير الجديد بخبرة 36 عامًا كدبلوماسي أيرلندي وأوروبي، حيث عمل في فرنسا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وإثيوبيا وجيبوتي حيث تم اعتماده أيضًا لدى الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية (إيقاد).

وعمل أوهارا في وزارة الخارجية الأيرلندية كرئيس لادارات التخطيط والسياسات وفي الأقسام الأوربية والاعلام والبروتوكول والترويج الاقتصادي في الوزارة. ومن المتوقع أن يصل سفير الاتحاد الأوربي الجديد في الأسبوع الأول من سبتمبر.

وقالت البعثة إن السفير إيدان أوهارا سيقود مهمة ادارة بعثة الاتحاد الأوربي في السودان، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى برمجة المساعدات التنموية، إضافة إلى تنسيق هذه السياسات مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، وتعزيز المصالح والقيم الأوربية المشتركة في السودان.

وتتعامل البعثة مع مجموعة واسعة من الملفات تشمل الحوار حول القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك عند ظهورها، فضلاً عن التعاون على المدى الطويل وبناء المؤسسات.

ويتولى وفد الاتحاد الأوروبي تنسيقًا مكثفًا مع الدول الأعضاء في الاتحاد فيما يتعلق بالقضايا السياسية والأمنية والإنمائية والإنسانية؛ والصحافة والرؤية والقنصلية والإدارية وحماية حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى