الأخبار

الأمة والشيوعي يفعّلان لجنة مشتركة للتفاكر حول قضايا البلاد

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

فعّل حزب الأمة القومي والحزب الشيوعي، الأربعاء، لجنة مشتركة لتطوير التنسيق حول القضايا المتفق عليها والتفاكر حول القضايا المختلف عليها.

وعُقد، بمقر حزب الأمة، اجتماع مشترك ضم رئيس حزب الأمة فضل الله برمة ناصر ونائبته مريم الصادق ومساعدته إحسان عبد الله البشير، ووفد من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني مكون من صالح محمود وعلي الكنين ومحمد المختار محمود وصديق التوم.

وقال الطرفان في بيان مشترك، حصلت عليه (الديمقراطي)، إن اللقاء يأتي في “إطار التواصل الوطني المهم والمطلوب، وفي ظل ظرف دقيق تفاقمت فيه الأزمات الداخلية والإقليمية والدولية المحيطة بالسودان، ما يتطلب تضافر القوى الوطنية الحادبة على استقرار وسلام وسيادة السودان”.

واتفق الطرفان على تفعيل اللجنة المشتركة من أجل العمل على تطوير التنسيق في القضايا الوطنية المتفق عليها مثل؛ الحريات والمعيشة ومواصلة التفاكر حول جميع القضايا المتفق عليها والمختلف حولها من أجل توسيع مساحات التلاقي الوطني.

وأمَّن الطرفان على ضرورة تحقيق العدالة والإنصاف للضحايا، وأعلنا عن دعمهما للبناء النقابي بأسس الحرية والاستقلالية والديمقراطية لترسيخ وتمتين التحول الديمقراطي.

وينخرط حزب الأمة، المنضوي في ائتلاف الحرية والتغيير، في العملية السياسية الجارية التي يُقاطعها الحزب الشيوعي.

ويُنتظر أن تقود العملية السياسية الجارية الآن، إلى تشكيل حكومة جديدة تقود فترة انتقالية مدتها 24 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات عامة تضع البلاد على طريق التحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى