الأخبار

اجتماع بين أطباء الامتياز ووزارة الصحة لتنفيذ مطالب الإضراب

الخرطوم – (الديمقراطي)

كشفت لجنة أطباء الامتياز، عن مساعٍ لعقد اجتماع عاصف مع وزارة الصحة الاتحادية يوم غدٍ الخميس لمناقشة تطورات تنفيذ مطالب الإضراب المستمرة إلى يوم الجمعة المقبل.

وأعلنت لجنة أطباء الامتياز في وقتٍ سابقٍ، عن تمديد الإضراب لمدة ثلاثة أيام أخرى، بسبب تجاهل وعدم استجابة وزارة الصحة الاتحادية للمطالب المرفوعة، مؤكدة أنه “في حال عدم تنفيذ المطالب سيستمر الإضراب حتى تحقيق أهدافه”.

وأعلنت اللجنة، أن السلطة الانقلابية لم تحرز تقدماً ملموسًا بشأن المطالب المرفوعة لها، مما دفع اللجنة لإعلان تعميم على الأطباء للاستمرار في الاضراب لمدة 72 ساعة أخرى، تبدأ من اليوم الأربعاء إلى يوم الجمعة المقبل.

وقال الأمين العام للجنة، قاسم مصطفى، في تصريح لـ(الديمقراطي)، إن أطباء الامتياز مازالوا يواجهون ضغوطًا من إدارات المستشفيات للانسحاب من الإضراب، واستئناف العمل.

ودخل أطباء الامتياز في إضراب شامل بجميع المستشفيات ابتداء من يوم الأحد الماضي وحتى يوم أمس الثلاثاء، قبل أن تقرر تمديد الإضراب الذي رهنته بتنفيذ مطالب الأطباء.

وأوضح أن الأطباء لم ينصاعوا إلى تلك الضغوطات، وفشلت جميع المحاولات التي تقود إلى كسر الاضراب، مشددًا على أن التصعيد لازال متماسكًا رغم المحاولات.

وأكد الامين العام للجنة، أن إيقاف الاضراب رهين بتحقيق المطالب وتنفيذها فورًا دون شرط أو قيد من الوزارة، ولفت إلى أن اجتماع الغد ينعقد لمعرفة ما إذا كانت الوزارة راغبة في إيجاد حلّ أم تبحث عن التسويف والمماطلة.

ويرفع الأطباء مطالب من بينها “صرف رواتب جميع أطباء الإمتياز لكل الشهور الماضية بلا استثناء، ومعالجة مشاكل الأطباء الذين سقطت أسماؤهم سهواً من قوائم الأطباء المستحقين، وصرف منحة عيدي الفطر والأضحى المبارك وأي بدلات أو حوافز تمت اجازتها من قبل وزارة الصحة الاتحادية أو وزارة المالية، بجانب التزام وزارة الصحة بصرف المستحقات المالية للدفعات القادمة في وقتها، ووضع اعتبار الدفعات القادمة في التوزيع للامتياز بعمل جدول معلن من قبل وزارة الصحة بتحديد تاريخ التوزيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى