الأخبار

اتهام حركة العدل والمساواة بتصفية شخصين في شمال دارفور

الخرطوم – (الديمقراطي)

اتهمت “التنسيقية العليا لشباب محلية السريف”، حركة العدل والمساواة بتصفية شخصين من أبناء المحلية، في إطار محاولاتها للسيطرة على مناجم الذهب بجبل عامر والمنطقة.

وقال بيان لشباب محلية السريف، إن كلاً من “الطاهر أحمد عبدالله جبريل، وجبريل عمر فضل الله” جرى تصفيتهما داخل رئاسة المحلية من قبل حركة العدل والمساواة، في تعد سافر على المواطنين بالمحلية.

وأكد البيان أن تصفية الشابين كانت بإشراف المدعو “ا، ا، م، خ” والمستشار السياسي الخاص لوزير المالية جبريل رئس حركة العدل والمساواة، سيد شريف، وذلك بعد اقتياد الضحيتين واغتيالهما بدم بارد.

وأكد البيان أن “حركة العدل والمساواة ظلت تتدخل في الشأن الداخلي لقبيلة بني حسين، واستخدمت المدعو “احسان” أداة من الأدوات التي تنفذ بها أجندتها في دار بني حسين، حيث انها تطمع في منجم جبل عامر ومناجم الذهب الأخرى والبترول والغاز وكل الموارد المعدنية في المحلية”.

وأضاف البيان أن “حركة العدل والمساواة تخطط في المستقبل لامتلاك ثروة اقتصادية ضخمة تسخرها لحكم السودان على حساب أهلنا البسطاء، كما ذكر رئيسها في إحدى المؤتمرات الصحفية”.

وطالب البيان والي شمال دارفور، ورئيس لجنة أمن الولاية، بحماية المواطنين العزل والقبض على الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة امام القانون، كما طالب بتوفير قوات عسكرية مشتركة لحفظ الأمن بالمحلية.

وطالب البيان أيضاً بإلقاء القبض على كل تجار حرب حركة العدل والمساواة وتقديمهم للعدالة، كما طالب المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية بتصنيف حركة العدل والمساواة حركة منتهكة لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى