الأخبار

إعلان الطوارئ وحظر التجوال بغرب دارفور بعد اشتباكات مسلحة

الخرطوم – (الديمقراطي)

اندلعت اشتباكات مسلحة بمنطقة فوربرنقا جنوبي مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، ودارت المواجهات في الاحياء الشرقية للمدينة، على خلفية مقتل شخصين من قبيلتين مختلتفين أمس واليوم على أيدي مسلحين مجهولين.

وأصدر والي غرب دارفور قراراً بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في جميع أنحاء ولاية غرب دارفور على خلفية الأحداث، اعتباراً من اليوم الإثنين لمدة شهر قابلة للتجديد.

وقالت المصادر لموقع “دارفور 24” إن دوي الاسلحة الثقيلة سُمع في الاحياء الشرقية لمدينة فوربرنقا، ولم يتحصل الموقع على معلومات عن وجود ضحايا للاشتباكات المسلحة.

لكن شهود عيان قالوا إنهم رأوا عدداً من الجرحى محمولين على الأيدي يتم نقلهم إلى مستشفى المدينة، بينما اشتعلت النيران في أجزاء واسعة من الأحياء الشرقية، التي نزح سكانها الى وسط المدينة.

وتشهد محلية فوربرنقا توترات أمنية وحشوداً قبلية متزايدة على خلفية مقتل شخصين في ظروف غامضة، وفشلت السلطات الانقلابية في إلقاء القبض على الجناة، بينما اكتفت بإصدار قرار فرض حالة الطوارئ بالولاية.

ويعاني إقليم دارفور من تدهور أمني مريع منذ انقلاب 25 أكتوبر العام 2021، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت مصرع المقدم ركن أحمد محمد علي بخيت، رئيس شعبة العمليات بالفرقة 21 زالنجي ونهب سيارته الأسبوع الماضي.

وشهدت مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، نهار الأحد الماضي، مقتل عقيد في الجيش على يد مسلحين مجهولين حاولوا نهب سيارة عسكرية كان يستقلها ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم حتى الآن، بينما لقي نقيب في الدعم السريع مصرعه بعد أن أطلق عليه مسلحون النار شرقي مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى