الأخبار

إصابة شخصين برصاص الشرطة في ولاية القضارف

الخرطوم – (الديمقراطي)

أصيب شخصان برصاص الشرطة في ولاية القضارف، ما أثار موجة غضب وسط المواطنين الذين أغلقوا الطريق القومي عند منطقة “الخياري” بالولاية.

وقال جعفر خضر، على صفحته في “فيسبوك”، إن الحادثة وقعت أمس الأحد عند جسر الخياري، حيث لحق شرطي بعربة دفار “جامبو” وأطلق عليها الرصاص ما أدى لإصابة السائق ومساعده.

وأوضح أن الشرطي يتبع لديوان الزكاة وقد أطلق الرصاص على سائق العربة التي كانت تحمل مخلفات الذرة (البُتّاب)، وذلك بعد رفض السائق دفع مال الزكاة، عند نقطة تفتيش الخياري.

وأضاف أن “السائق قال إنه ليس لديه مال زكاة، ثم عَبر بسيارته، كبري الخياري إلى ولاية الجزيرة، بيد أن الشرطي لحق به وأطلق الرصاص على إطارات العربة، ثم على السائق ومساعده، ما أدى لإصابتهما”.

وأكد أن مواطنين غاضبون تجمعوا اليوم الاثنين وأغلقوا الطريق القومي عند معبر الخياري، احتجاجاً على إطلاق الشرطي الرصاص على الرجلين.

ودرجت شرطة الانقلاب على انتهاك الحقوق الإنسانية للسودانيين، بالضرب والإهانة والقتل، حيث مثلت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم مجذوب، بواسطة ضابط شرطة في الخرطوم، قمة جرائم الشرطة.

وكان جهاز الشرطة الانقلابي رفض الاعتراف بتورط منسوبه في قتل الشهيد إبراهيم مجذوب، حيث اتهم في بيان، المتظاهرين السلميين بأنهم استخدموا العنف المفرط ضد قوات الشرطة.

ولاحقاً تراجعت الشرطة الانقلابية عن حالة الإنكار، بعد بث فيديو يوثق لحالة قتل الشهيد إبراهيم مجذوب، بواسطة الشرطي الذي كان يطارد الثوار ويصوب سلاحه (الكلاشنكوف) ضدهم بصورة مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى