الأخبار

أطباء السودان يشرعون في إجراءات انتخاب النقابة

الخرطوم – (الديمقراطي)

شرع الأطباء السودانيون في إجراءات عملية لانتخاب نقابتهم، بعقد الجمعية العمومية المركزية تحضيراً لانتخاب اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان.

وقدمت لجنة الانتخابات المركزية الدعوة لجموع الأطباء والطبيبات ولجماهير الحركة النقابية بصورة عامة، لحضور “إنطلاقة هذا العرس الكبير عبر الجلسة الافتتاحية في اليوم الأول والأمسية الثقافية في اليوم الثاني”.

وقالت اللجنة في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “يحدونا الأمل مقروناً بالعمل وتحدونا الأغنيــات مقرونةً بالأمنيات، بأن استرداد عافية الحركة النقابـية يمر عبر بوابة نقابة الأطباء العريقة لتلعب دورها المركزي في صناعة المستقبل مع الآخرين”.

وتنعقد الجمعية العمومية يومي 10 و11 مارس (اليوم وغداً السبت)، في مقر دار الأطباء -(شارع النيل، شرق كبري المك نمر).

وفي السياق، تقدم تجمع المهنيين السودانيين بالشكر والتقدير لكلٍ من “اتحاد نقابات عمال العراق ” و “الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا C.L.T.M”، ودعمهم وتضامنهم الكامل مع خيارات الحركة النقابية والأجسام المهنية والنقابية والحرفية في السودان وسعيهم إلى بناء النقابات الحرة والمستقلة، تأسيساً من الجمعيات العمومية والاحتكام إليها.

وقال تجمع المهنيين في بيان: “️يأتي هذا الدعم والتضامن، والحركة النقابية في بلادنا تخوض تحدياتٍ في البناء النقابي ومحاولات سلطة الأمر الواقع التي انتجها انقلاب 25 أكتوبر وسعيها لتعطيل خطوات قيام واعتماد النقابات الناشئة حديثاً، بالتمسك بقوانين تتعارض مع اتفاقيات منظمة العمل الدولية المصادق عليها ودخلت حيز التنفيذ منذ مارس 2022”.

وأكد تجمع المهنيين السودانيين في البيان، استمراره في دعم قيام النقابات على أساس حرية التنظيم والتنظُم النقابي الديمقراطي والبناء من القواعد والجمعيات العمومية، معتبراً أن “تضامن اتحاد نقابات عمال العراق والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، يأتي تزامناً مع مجهودات المكتب الموحد للأطباء الذي يضم الأجسام المهنية الطبية في سعيهم لبناء نقابة أطباء السودان، والتي تبدأ خطواتها الأولى لانتخاب اللجنة التمهيدية يومي الجمعة 10 والسبت 11 مارس، وهي الخطوات التي ندعمها تماماً ونسعى مع جميع الاجسام النقابية والمهنية والحرفية لإنجاحها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى