الأخبار

أسرة الشهيد حنفي ترفض تبرئة قاتله وتنوي الطعن في الحكم

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

قالت أسرة الشهيد حنفي عبدالشكور إنها تسلمت قرار براءة قاتله من المحكمة العليا التابعة للانقلاب، دون أن يتضمن تسبيبا موضوعيا؛ وذلك بعد أسبوع من المماطلة بحجة عدم طباعته.

وفي 24 مايو 2021، قضت محكمة الموضوع بإعدام الضابط بقوات الدعم السريع، يوسف محيي الدين، قصاصا لثبوت تورطه في قتل الشهيد حنفي عبدالشكور دهسا بسيارته العسكرية، بعد ساعات من مجزرة فض الاعتصام.

وأيدت محكمة الاسئتناف في 27 سبتمبر 2021، قرار محكمة الموضوع المبدئي المتعلق بإعدام المجرم التابع لقوات الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس الانقلاب محمد حمدان (حميدتي)، والمعروفة شعبيا بمليشيا الجنجويد.

وفي 8 سبتمبر الجاري، قررت المحكمة العليا الإفراج عن القاتل بذريعة براءته.

وقالت أسرة الشهيد حنفي عبدالشكور، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إنه “بعد مطالبات مستمرة من الأسرة للمحكمة العليا بتسليمهم قرار الإفراج عن قاتل ابننا الشهيد سلَّمت المحكمة العليا القرار اليوم لمحاميّ الأسرة”.

وأضافت: “إن القرار لم يتضمن أي تسبيب موضوعي لقرار البراءة، لذلك ستعمل الأسرة على مناهضته والطعن فيه”.

وأشارت إلى أن محاميّ الأسرة شرعوا في ترتيب طلب المراجعة لدائرة المراجعة بالمحكمة العليا، مشددة على أنها لن تتنازل عن حقها في القصاص، وستستمر في استكمال كافة درجات التقاضي وصولاً للعدالة.

وأبدت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر، أسفها لإطلاق سراح قاتل الشهيد حنفي عبدالشكور بقرار شفهي من المحكمة العليا، قائلة إن “ما حدث ذبح العدالة الغائبة، ويدق آخر مسمار في نعش الدولة السودانية التي تترنح بفعل الانقلاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى