الأخبار

وصول محطة أكسجين مستشفى سنجة التعليمي

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلن تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة (سابا) عن وصول محطة الأكسجين لمستشفى سنجة بولاية سنار، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي وإنهاء أزمة الأكسجين المتطاولة بالولاية.

وأكد (سابا) في تصريح صحفي، اكتمال الإنشاءات المطلوبة لتركيب المحطة والتي ستدخل في طور التشغيل في شهر أبريل من هذا العام.

وأوضح أن المشروع يتم بالشراكة مع مبادرة أكسجين سنجة، ومنظمة صدقات الخيرية، ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار.

وقال (سابا) في بيان سابق إنه “باكتمال المشروع، ستحقق ولاية سنار الاكتفاء الذاتي من الأكسجين الطبي لتنتهي أزمات الأكسجين المتطاولة في الولاية، مشيراً إلى أن التخطيط يجري كذلك لتوفير فائض الأكسجين الذي ستنتجه المحطة إلى الولايات المجاورة، وعلى رأسها ولاية النيل الأزرق المتأثرة بأحداث العنف الأخيرة.

ويمثل مشروع محطة سنجة تجربة فريدة لشراكات المجتمع المدني، إذ يلعب الجهد الأهلي، ممثلًا في مبادرة أكسجين مستشفى سنجة، دوراً رئيسياً في التخطيط والتمويل والرقابة، كما يأتي المشروع معززًا للشراكة الاستراتيجية بين (سابا) ومنظمة صدقات الخيرية والتي حققت وستحقق، الكثير لدعم النظام الصحي في الوطن.

وأوضح البيان أن محطة أكسجين سنجة ستلحق بمحطة أكسجين مستشفى نيالا في ولاية جنوب دارفور، لتكون المحطة الثانية التي ينشئها تجمع (سابا) وشركاؤه.

وأشاد تجمع الأطباء السودانيين في امريكا، بالجهود الأهلية والرسمية التي انتظمت ولايات البلاد المختلفة لإنشاء محطات للأكسجين الطبي تضمن استقرار توفره في سائر أرجاء البلاد.

وتعهد (سابا) بمواصلة الجهود في هذا الاتجاه الساعي إلى اجتراح حلول مستدامة لأزمات النظام الصحي في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى