الأخبار

الحزب الجمهوري يمتدح تجربة المؤتمر السوداني في انتخاب هياكله

الخرطوم – (الديمقراطي)

هنأ الحزب الجمهوري، بقيادة أسماء محمود محمد طه، حزب المؤتمر السوداني، بمناسبة اكتمال فعاليات المؤتمر السادس، الذي انتخب قياداته وهياكله الجديدة، قائلاً إن التجربة تعد نموذجاً مشرفاً في الممارسة الديمقراطية.

وقال الحزب الجمهوري في بيان، إن المؤتمر السادس لحزب المؤتمر السوداني، كان نموذجاً مشرفاً، ومبشراً في الممارسة الديمقراطية الشفافة، والملتزمة والتي تصب في صالح توطين الديمقراطية في الحياة المدنية في السودان”.

وهنأ الحزب الجمهوري، عمر الدقير، بمناسبة اختياره رئيسا للحزب، كما هنأ جميع من تم تكليفهم في الدورة الجديدة، متمنياً لهم التوفيق في قيادة الحزب.

وأعلن الحزب الجمهوري دعمه للمؤتمر السوداني وقيادته الجديدة، والتعاون المشترك معهم لدعم قضايا التحول الديمقراطي الشامل في السودان.

واختتمت فعاليات المؤتمر السادس لحزب المؤتمر السوداني، الذي انعقد تحت شعار “مؤسسية تقود التغيير” بفعالية بقاعة الصداقة مساء السبت، خاطبها رئيس المجلس القومي ورئيس حزب المؤتمر السوداني.

وكانت لجنة الانتخابات بالمؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني، أعلنت يوم الجمعة، عن إعادة انتخاب عمر يوسف الدقير، رئيساً لدورة جديدة، ضمن فعاليات المؤتمر العام السادس للحزب.

وكان عمر الدقير، قد ترشح وحيداً لمنصب رئاسة حزب المؤتمر السوداني، بعد استبعاد لجنة الانتخابات المرشح الآخر، نور الدين صلاح الدين، من المنافسة بسبب طعون تلقتها، تتصل بعقوبة تجميد نشاط المرشح لمدة عام بالحزب.

وأكدت لجنة الانتخابات بالمؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني، في تصريح يوم الجمعة، أن المؤتمرين انتخبوا كذلك مستور أحمد محمد، رئيساً للمجلس القومي، متفوقاً في عدد الأصوات على المرشحين إقبال أحمد علي، ومحمد يوسف سيد أحمد.

ويعتبر المجلس القومي، أعلى سلطة تشريعية ورقابية في الحزب، حيث جرى التصويت لمرشحي المنصب، من قبل الناخبين المصعدين من الفرعيات الجغرافية بالداخل والخارج وقطاعات الحزب المهنية.

واعتمد المجلس القومي لحزب المؤتمر السوداني، خالد عمر يوسف، نائباً لرئيس الحزب، ومحمد علي شقدي، اميناً عاماً، ذلك ضمن فعاليات المؤتمر العام السادس للحزب.

كما اعتمد المجلس 4 نواب لرئيس المجلس القومي، وهم: أميمة سيد احمد، بدور زكريا محمد، صالح عمر الأمين، وسيف الدولة أحمد خليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى