الأخبار

تسييرية المهندسين تدعو للاحتشاد غدا لتحصين النقابات من الفلول

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

دعت اللجنة التسييرية للاتحاد العام للمهندسين السودانيين، جميع المهنيين للاحتشاد في دارها غدًا الخميس، لحماية الحركة النقابية من الفلول.

وأعطت سلطات الانقلاب الضوء الأخضر لإعادة نقابات الفلول المنتهية ولايتها من أجل أن تكون حاضنة شعبية لها، لكنها فشلت في هذا المسعى، ما أجبرها على حل اللجان التسييرية للنقابات والكيانات المهنية وقررت تشكيل فريق عمل لاختيار لجان بديلة.

وقالت اللجنة التسييرية للاتحاد العام للمهندسين، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “يهل علينا شهر ديسمبر المجيد شهر انطلاق الثورة، والشعب السوداني يواجه كل يوم عسف الطغمة الغاشمة التي تأتي كل يوم على مكتسبات الشعب المدنية، وها نحن اليوم نُواجه بمحاولات عودة الفلول إلى مفاصل الاتحادات والنقابات المهنية والعمالية”.

وأضافت: “كما هو ديدن القوى الوطنية الثورية في وقفتها الرائعة دوماً على خط النار، ندعوكم لتضافر جهودنا من أجل حماية تكوين النقابات الحرة ومكتسبات القوى المهنية وحماية دورها”.

ودعت اللجنة التسييرية للاتحاد العام للمهندسين السودانيين للإعلان عن تضامن جميع المهنيين للاحتشاد بدار المهندس والمشاركة في المخاطبات والنقاشات حول حماية الحركة النقابية وأصولها من مؤامرات الانقلابيين وفلول الانقاذ، وسبل بناء تنظيماتهم النقابية الحرة، وذلك غداً الخميس.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021 على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى