الأخبار

نقابة الصحفيين تختار شعارا جديدا

الخرطوم ـ (الديمقراطي)

أعلنت نقابة الصحفيين عن اختيار لجنة التحكيم في المسابقة التي طرحتها لتصميم نسرين زهير عباس، كشعار للنقابة من بين 50 عملا.

وطرحت نقابة الصحفيين السودانيين في الفترة من 6-20 من الشهر الماضي مسابقة لتصميم شعار للنقابة. ووضعت لجنة التحكيم معايير ومطلوبات تمثلت في بساطة التصميم، وموافقة الدلالات فيه لغرض الشعار، والمرونة التي تسهل كل الاستخدامات، فضلا عن كونه غير تقليدي.

وكشفت النقابة، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، أن لجنة التحكيم في مسابقة تصميم شعار لنقابة الصحفيين السودانيين اختارت تصميم رسمته نسرين زهير عباس من بين نحو 50 عملا.

وقال البيان إن الشعار يتضمن شكل القلم باعتباره القاعدة الأساسية لمهنة الصحافة وأداة وسلاح الصحفيين والصحفيات، وأخذ القلم شكل الطابعة الالكترونية ليعبر عن الجمع بين الأصالة والمعاصرة للمهنة، كما يظهر شكل المايكرفون في الأعلى ليمثل الصحافة المسموعة والمرئية.

وأضاف: “المنظر العام للشعار يجسد شكل المنبر في دلالة على النقابة باعتبارها تتولى الدفاع عن مصالح أعضائها وعضواتها وصيانة كرامتهم، وتساهم من موقعها كمؤسسة نقابية في تطوير المهنة والمهنية والدفاع عن الحريات والحقوق الأساسية باعتبارها شرطا لازما لكفاءة وفاعلية العمل الصحفي”.

وينتظر أن تمنح الفائزة بتصميم الشعار مبلغ 100 ألف جنيه كجائزة تقديرية في افتتاح مقر النقابة.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها الأستاذ الأمين محمد عثمان، المحاضر والتشكيلي ومصمم الغرافيك والناقد في الفنون البصرية، والأستاذ عصام عبد الحفيظ التشكيلي والمصور والناقد في الفنون البصرية، والدكتور والباحث التشكيلي محمد عبد الرحمن بوب المحاضر والناقد في الفنون البصرية.

وفي أواخر أغسطس الفائت، أدلى الصحفيون السودانيون بأصواتهم لانتخاب النقيب، ومجلس النقابة للمرة الأولى منذ 33 عامًا عندما حل انقلاب النظام المُباد نقابات العمال. وجرى إعلان النتيجة النهائية لانتخابات نقابة الصحفيين في 1 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى