الأخبار

إعادة العمل الجمركيّ بمحطات “مليط وكتم والمالحة”

الخرطوم – الديمقراطي

أعلنت هيئة الجمارك السودانية عزمها إعادة تأهيل تشغيل المحطات الجمركية التابعة لها بشمال دارفور على رأسها محطات مليط وكتم والمالحة حتى تسهم بدورها في دعم الاقتصاد القوميّ والمحلي.

وعقد مدير إدارة الولايات بالهيئة العامة للجمارك السودانية اللواء شرطة محمد البدري مصطفى السناري، اجتماعاً مع المدير التنفيذي لمحلية مليط محمد سليمان علي بحر، بمباني المحلية بحضور أعضاء لجنة أمن المحلية والإدارة الأهلية والغرفة التجارية والمصدرين والموردين، وأطراف العملية السلمية والحاضنة السياسية والمقاومة والتغيير وجمع غفير من المواطنين.

وأشار اللواء السناري ان زيارتهم للولاية تجئ بغرض الوقوف والتعرف ميدانياً على استعدادات المحطات الجمركية بكتم والمالحة ومليط، والتعرف على مدى جاهزيتها لاستئناف العمل الجمركي في تجارة الحدود عبر المحطات الثلاث حتى تواصل مسيرتها في دعم الاقتصاد الوطني، معلناً في هذا الخصوص دعم هيئة الجمارك السودانية لمحطة جمارك مليط حتى تواصل مسيرة عملها التاريخي على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الهيئة ستسعى لسد النقص في الكوادر العاملة في محطة مليط من الضباط وضباط الصف والجنود بجانب استكمال معينات العمل في الجوانب الإدارية والفنية. ووعد اللواء السناري بتشييد مئذنة بمواصفات قياسية بمسجد مليط العتيق كوقف من هيئة الجمارك.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية مليط إلتزام المحلية بتسهيل الإجراءات التي تمكن هيئة الجمارك السودانية من إعادة محطة مليط الجمركية الخدمة بعد التوقف الذي دام لأكثر من عقدين، مشيراً إلى أهمية محطة مليط الجمركية في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية على المستوي القومي والولائي والمحلي. ووعد بحر في اللقاء مع وفد هيئة الجمارك بوقوف سلطات المحلية التنفيذية والأمنية والأهلية من أجل المساهمة في تسهيل عمل المحطة وتأمين الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى